الثورة نت|

أحيا الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة أمسية ثقافية بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، أشار رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة محمد حميد، إلى عظمة هذه المناسبة في نفوس اليمنيين وأهمية المشاركة الواسعة في احياءها لتأكيد السير على نهج النبي الكريم في نصرة المظلومين والمستضعفين وتعزيز قيم العدل والحق والخير.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد النبي تجسيد لوحدة الأمة والولاء لرسالة الإسلام السامية وفرصة لتجديد العهد مع قيم النبي وأخلاقه النبيلة.

وأكد أهمية الاقتداء بسيد الأنبياء والمرسلين في الاجتهاد والجهاد في ما ينفع الأمة ويرفع من قدرها في تحقيق اكتفائها الذاتي من المنتج المحلي والأخذ بأيدي العمال الماهرين والأسر المنتجة من أبناء البلد وتشجيعهم للإسهام في التخفيف من البطالة وحمايتهم من تداعيات الفقر والبؤس.

وأشارت فقرات الأمسية التي شارك فيها أصحاب معامل الخياطة وخياطون وجمع من المواطنين، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور وخير البشرية وسيّد المرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم- واستلهام الدروس والعِبَر من حياته، وتعزيز الارتباط به، والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولا وعملا.

وتطرقت إلى دلالات ارتباط مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على الاحتفال بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

تخلل الأمسية قصائد وفقرات ثقافية متنوعة، ابتهاجاً وسروراً وتعظيماً للرسول الأعظم ومولده.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ احتشد أبناء محافظة البيضاء اليوم في ساحة الرسول الأعظم بمديرية السوادية للاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام .

وفي الحفل الذي حضره محافظا أبين صالح الجنيدي وشبوة عوض بن فريد أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس أن هذا الاحتشاد المشرف يعكس مكانة الرسول الأعظم لدى اليمنيين الذين هبوا من كل حدب وصوب لإحياء هذه المناسبة .

وأشار إلى أن هذه الجماهير توجه رسالة لأعداء الأمة الإسلامية الذين يسيئون إلى المقدسات والرموز الدينية ولرسول الأمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

ولفت إلى تفاخر أبناء اليمن بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، فهذه الحشود تجسد مكانة النبي الأعظم في حياة الأمة المجاهدة ضد العدوان والطغيان.

وتطرق المحافظ إدريس، إلى مجمل الفعاليات الاحتفالية التي شهدتها مديريات ومدن المحافظة بهذه المناسبة والتي أبرزت زخماً ثقافياً ودينياً وأدبياً جسد القيم المحمدية في حياة اليمنيين .

وأشاد بالحضور المشرف لأبناء البيضاء في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ومواقفهم البطولية في مختلف المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن..

وبارك محافظ البيضاء العمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والطيران المسير وآخرها اليوم باستهداف مدينة يافا بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي.

واستمعت الحشود إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتخللت الحفل قصائد شعرية وبرع شعبي وانشودة.

 

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. بث مباشر
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات حارس البحر الأحمر يحتفي بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري بالحديدة بذكرى المولد النبوي