صحيفة صدى:
2024-09-18@10:57:42 GMT

أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، يواجه أصعب قرار بالنسبة له فيما يخص نجمه الفرنسي كيليان مبابي، في ظل دخول “الميرنغي” في معترك قوي من عدة مباريات مهمة، خلال المدة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “footmercato” سيبدأ ريال مدريد هذا السبت من ملعب ريال سوسيداد سلسلة من 7 مباريات قوية حتى 5 أكتوبر المقبل.

وأضاف التقرير: “قد يصل عدد مباريات موسم ريال مدريد إلى 72 مواجهة، بما في ذلك الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية في نهاية الموسم التي ستقام بمشاركة 32 فريقًا، لذلك من المستحيل أن يشارك لاعب واحد في هذه المباريات جميعها، يجب أن يتمكن الفريق من إدارة الجانب الذهني والبدني للاعبين، ولحسن حظ فريق ريال مدريد، لديهم تشكيلة كبيرة من حيث الجودة للتعامل مع هذا النوع من الضغط، ولكن يجب ألا يكون هناك كثير من الإصابات، خاصة في مدة التوقف الدولي للاعبين مع منتخبات بلادهم”.

وتابع: “في تشكيلته 4-3-3 بوسط الملعب، يتردد كارلو أنشيلوتي في اختيار إبراهيم دياز أو أردا غولر لمرافقة فالفيردي ومودريتش، وفي المقدمة، من المحتمل أن يكون مبابي إلى جانب فينيسيوس ورودريغو، كما هو الحال منذ بداية الموسم، وطمأنت الأهداف الأولى التي سجلها اللاعب الفرنسي الجميع في النادي، ولكن يوجد الآن تساؤل آخر يطرح نفسه، متى يجب إراحته، وهو في أوج عطائه، ويرغب في المشاركة في المباريات جميعها، لا يملك المدرب الإيطالي أي إجابات مؤكدة بشأن ذلك، وقد حذر مبابي، بعد تسجيله ثنائية ضد بيتيس، من أنه يرغب في مواصلة اللعب والاستفادة من الثقة التي اكتسبها”.

وأشار التقرير: “في هذه السلسلة من 7 مباريات في 22 يومًا (ضد ريال سوسيداد، وشتوتغارت، وإسبانيول، وألافيس، وأتلتيكو، وليل، وفياريال)، يُتوقع أن يبقى على مقاعد البدلاء في المباريات الأقل تعقيدًا على ما يبدو”.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “آس”، قد تكون هاتان المباراتان على أرض ريال مدريد ضد إسبانيول وألافيس، ولكن هاتين المباراتين متتاليتين، وبدلًا من ذلك، سيكون من المثالي منحه الراحة في مباراة من كل مباراتين، ما يعني أنه سيغيب إما عن إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا أو الديربي ضد أتلتيكو مدريد، الذي سيقام على ملعب واندا متروبوليتانو.

واختتم التقرير: “القرار ليس سهلًا بكل تأكيد، وقد بدأت الشكوك تساور كلًّا من اللاعب ومدربه”.

يذكر أن أنشيلوتي تحدث سابقًا في مؤتمر صحفي عن هذه الأزمة، قائلًا “اللاعبون يحتاجون إلى الراحة والعطلات، ونحن نفكر في منحهم إجازات فردية خلال الموسم”.

ويعتقد أنشيلوتي أن النادي بحاجة إلى التضحية للحفاظ على صحة لاعبيه ولياقتهم، وذلك بعد فوزه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وسعيه الآن للفوز بسبعة ألقاب في موسم 2024-2025.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أنشيلوتي ريال مدريد مبابي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد

أكد الهداف الفرنسي الشاب كيليان مبابي أنه يتطور مباراة بعد الأخرى مع فريقه ريال مدريد منذ انضمامه إليه عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأسهم مبابي في تحقيق ريال مدريد أول انتصار خارج ملعبه في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم؛ بالتغلب على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد أمس السبت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغربي إبراهيم دياز يغيب عن ريال مدريد عدة أسابيعlist 2 of 2ملخص فوز برشلونة الكبير على جيرونا في الدوري الإسبانيend of list

وسجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي هدفي الفريق المدريدي في الدقيقتين الـ58 والـ75 من ركلتي جزاء.

وكان الفريق الملكي تعثر بتعادلين خارج ملعبه أمام ريال مايوركا ولاس بالماس في أول 4 جولات، ليفقد 4 نقاط مبكرا في مشواره للدفاع عن اللقب.

ورغم فوزه فإن ريال مدريد واجه صعوبة بالغة أمام ريال سوسيداد الذي عانده الحظ كثيرا على مدار الشوطين، فقد تصدى القائم والعارضة لثلاث فرص للثنائي لوكا سوسيتش وشيرالدو بيكر.

وحافظ ريال مدريد على سجله خاليا من الهزائم، وحقق فوزه الثالث ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سوسيداد عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

وقال مبابي "في كل مباراة أفهم بشكل أفضل ما يحتاجه الفريق وزملائي والمدرب".

وأضاف "لقد فهمنا أن المباراة ستكون صعبة وفي النهاية فزنا. لقد عانينا قليلا لأننا لعبنا ضد فريق جيد، علينا أن نواصل الفوز بمزيد من المباريات للوصول إلى المكان الذي نريد الوصول إليه".

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن مبابي قوله "محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور.. نبحث عن بعضنا في التدريبات لصناعة هذه الشراكة ومساعدة الفريق".

وتابع "إنه لاعب رائع وأنا سعيد باللعب معه في ريال مدريد، المهم هو الأهداف وليس من ينفذ ركلة الجزاء".

مقالات مشابهة

  • مبابي: أستطيع فعل المزيد مع ريال مدريد
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
  • بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • أنشيلوتي يحسم موقف بيلينجهام وتشواميني من مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت
  • أنشيلوتي: أتوقع مباراة ممتعة بين ريال مدريد وشتوتجارت
  • ريال مدريد «العيادة» مزدحمة!
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد