الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة يحيى عبدالله هاشم، أكد وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي أن الشعب اليمني يعيش اليوم حالة استنفار استعدادا للمهرجانات المحمدية التي ستقام يوم غد الأحد بميدان السبعين وساحات المحافظات.

وأشار إلى أن اليمنيين سيؤكدون غدا لكل العالم بأنهم أمة تعظم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتقدسه وتلبية بالأقوال والأفعال.

ولفت إلى أهمية أن يكون الرسول حاضرا في كل تفاصيل الحياة.. مؤكدا أن مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هو خير يوم طلعت فيه الشمس، لأنه اليوم الذي ولد فيه الهدى والنور وأعظم مخلوق في الدنيا.

وقال الوكيل العلوي “يجب أن نجعل من الرسول الأعظم منهج حياة وأسوة وقدوة في كل شؤون ديننا ودنيانا”.. لافتا إلى أن الاتباع الحقيقي للرسول صلى الله عليه وآله وسلم من شأنه الارتقاء بواقع الأمة الإسلامية.

كما أكد أن رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، كان قرآنا يمشي على الأرض، ومن يريد أن يعرفه فعليه أن يعود إلى القرآن الكريم.

وأفاد العلوي بأن النبي كان منفذا لكل توجيهات الله تعالى، وفي مقدمتها الجهاد ضد الكفار والمنافقين، فكان يقود المعارك، ويتقدم الصفوف، ويحمي حمى الإسلام.. مبينا أن الأمة اليوم في أشد الحاجة لحمل هذه الروحية الجهادية للتغلب على التحديات والأخطار المحدقة بها.

وتطرق إلى المكانة التي اختص بها الرسول اليمنيين عندما قرن الإيمان باليمن بقوله صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، وهذا ما يتجسد اليوم بتمسك اليمنيين برسول الله، وسيرهم على نهجه.

ودعا وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية الجميع كلا من موقعه ومسؤوليته إلى الحشد على مستوى الحارات والأحياء والقرى والعزل ليكون الحضور مشرفا وغير مسبوق في الفعاليات المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها، وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع تنمية المحليات عمار الهارب، ووكلاء الوزارة المساعدون الخليل القريشي، وأحمد الشوتري، وغالب سلمان، أكد نائب رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم محمد الحكيم، ومدير فرع المؤسسة في أمانة العاصمة أحمد إدريس أهمية ذكرى المولد النبوي كمحطة إيمانية تعزز الارتباط بخير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارا إلى أن تفاعل اليمنيين وتصدرهم كل الشعوب في إحياء هذه المناسبة يجسد القيم والمبادئ الإيمانية التي يحملها هذا الشعب الأصيل، والتي توارثها جيلا بعد جيل.

وأكد الحكيم وإدريس أن المهرجانات المحمدية التي ستشهدها أمانة العاصمة والمحافظات يوم غد ستمثل رسالة قوية لكل العالم بأن الشعب اليمني يمضي على نهج النبي الأكرم في نصرة الحق ومواجهة الظلم والباطل مهما كلفه ذلك من تضحيات.

تخللت الفعالية التي شارك فيها قيادات وموظفو المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وعدد من قيادات وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، قصيدة وفقرات معبرة عن عظمة المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف

 

 

 


شهد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف التي أقامتها مكتبة مصر العامة بأسيوط بقاعة مكتبة مصر العامة بأسيوط

وجاء ذلك بحضور الشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، والشيخ مرتجى عبد الرؤوف شعبان مدير عام الوعظ بالازهر الشريف بأسيوط والمهندس أحمد صلاح فتحي مدير عام الطرق والنقل ومحاضر مركزي بوزارة الثقافة ورئيس نادى الأدب وهاجر محروس مدير مكتبة مصر العامة بأسيوط ومنار غالى مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، ومجدي ميلاد عزيز مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة


وحيث بدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور ثم الاستماع إلى آيات من القرآن الكريم للشيخ خالد سيد تلاها كلمات الشيخ مرتجى عبد الرؤوف شعبان عن مولده صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة وتم استكمال فقرات الحفل مع أبيات من الشعر عن "سيرة رسول الله العطرة 


وقدم محافظ أسيوط التهنئة للشباب ولجموع الشعب الأسيوطي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لافتًا إلى أهمية الاقتداء بسنة رسول الله  صلى الله عليه وسلم والتحلي بمكارم الأخلاق والفضائل داعيًا المولى عز وجل أن يعم الخير والسلام في كافة ربوع مصر معربًا عن سعادته بهذه الاحتفالية الكبرى لميلاد أعظم من عرفته البشرية رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم موضحًا أننا نعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة وفقًا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحقيقًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 


وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ بمشاركة أطفال المكتبة وتهنئتهم لحصولهم على شهادات تدريب برنامج  uc math يوسى ماس في المكتبة بالتعاون مع مؤسسة تحيا مصر والذي يعتبر برنامج تطوير عقلي مميز للأطفال مخصص لتفعيل قدراتهم وطاقتهم العقلية الكامنة في المرحلة العمرية المبكرة التي يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه وذلك في إطارة مبادرة بداية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • حرائر اليمن يحيين ذكرىالمولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف تسطع أنوارها في الولايات
  • أدعية المولد النبوي الشريف.. صيغ متنوعة للتقرب إلى الله في ذكرى ميلاد الرسول
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024