قال ديوان المحاسبة، إن العالم يحتفل باليوم العالمي للقانون الذي يصادف الـ13 من شهر سبتمبر من كل عام.

وأكد ديوان المحاسبة في بيان، نشره على حسابه بموقع فيسبوك، اليوم السبت، على الأهمية البالغة لمبدأ سيادة القانون والتمسك بأحكامه والخضوع له، باعتباره ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية على أكمل وجه، فضلا عن كونه أحد الأركان الرئيسية لبناء المجتمعات الحضارية، وإرساء قيمة العدل والمساواة فيها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اليوم العالمي للقانون ديوان المحاسبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر

تستضيف جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين ، مؤتمر الاستدامة في المحاسبة والتدقيق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر المقبل في فندق بارك حياة – دبي.

وأعرب سعادة أحمد درويش نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للإعلان عن تفاصيل المؤتمر، عن فخره باستضافة الإمارات لهذا الحدث الإقليمي الهام الذي يأتي في وقت تتزايد فيه أهمية تطبيق معايير الاستدامة في القطاع المالي.

وسيوفر المؤتمر منصة حيوية تجمع الخبراء الدوليين والإقليميين لمناقشة أحدث معايير الإفصاح عن الاستدامة وكيفية مواءمة هذه المعايير مع متطلبات المنطقة

وأكد سعادة عبدالرحمن الزرعوني رئيس المؤتمر، أهمية المؤتمر في بناء استراتيجيات مالية مستدامة تتوافق مع الأهداف المناخية العالمية كما سيسهم في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال الإفصاح المناخي وتطبيق معايير الاستدامة.

من جانبه أشاد ديفيد مادون مدير الاستدامة في الاتحاد الدولي للمحاسبين، خلال كلمته عبر الاتصال المرئي، بدور دولة الإمارات الرائد في تعزيز الاستدامة المالية.. لافتا إلى أن الاتحاد الدولي للمحاسبين يدعم هذه المبادرات ويسعى من خلالها إلى تعزيز دور المعايير الدولية في دعم ممارسات الاستدامة على مستوى العالم

من جهته أوضح سعادة عبدالله آل بركت الأمين العام لجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين ، أن المؤتمر سيضم عددا من الجلسات النقاشية وورش العمل حول موضوعات حيوية منها المعيار الدولي لضمان الاستدامة المالية والمطبقة حاليا في أمريكا ودول أوروبية وكيفية تطبيقها بالتعاون مع القطاعيين الحكومي والخاص على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية لافتا إلى أن المؤتمر سيشهد عددا من الفعاليات المصاحبة مثل معارض عن التكنولوجيا المالية الحديثة.

وقال إنه من المتوقع أن يصدر المؤتمر عددا من التوصيات الهامة المتعلقة بتطبيق معايير الاستدامة الإقليمية، وسيتم ربط هذه التوصيات باتفاق الإمارات التاريخي في ” COP 28″ مما يعزز مكانة الإمارات دولة رائدة في دعم الاستدامة المالية على مستوى العالم.

من جانبه أكد هشام علي الطاهر عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاعلامية في جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين، أن الاستدامة أصبحت اليوم جزءا أساسيا من إستراتيجيات المؤسسات والشركات.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام اللبناني للجزيرة: إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان وتجر المنطقة للحرب
  • السعودية تطالب بتفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان على غزة
  • دبي تستضيف مؤتمر "الاستدامة في المحاسبة" لتعزيز الاستدامة المالية
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
  • «التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي
  • زيلينسكي عن محاولة اغتيال ترامب: سيادة القانون فوق كل اعتبار
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.