وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار جهود الدولة في مواجهة مخالفات البناء، والتعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية بالبناء المخالف، من خلال تطبيق القانون والتعامل الفوري في المهد مع أية مخالفات مستجدة والتي يتم رصدها عن طريق وحدة المتغيرات المكانية أو حملات مسؤولي الوحدات المحلية.

أشرف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد على الإجراءات القانونية المنفذة حيال قيام أحد المواطنين بشارع أحمد حجازي بمدينة بني سويف بتحويل وحدة سكنية يملكها إلى نشاط تجاري بدون ترخيص، من الجهات المختصة واتباع الإجراءات اللازمة.

حيث قامت الوحدة المحلية برئاسة هاني الجويلي بتشكيل لجنة ضمت علاء الصغير، فواز رجب نائبي رئيس المدينة، أشرف أحمد رئيس المنطقة الخامسة، ومسئولي الإدارة الهندسية والتنظيم، بوقف الأعمال المخالفة، وإلزام المخالف برد الشيء لأصله، مع اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعه الأسبوعي لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن المحافظة بحضور رؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشئون الهندسية والشبكات الارضية 

وناقش المحافظ مستجدات وسير العمل في الملف، مستعرضا تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز «على حدة» والمعاينات التي تم تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات للتصالح.

استمرار التيسيرات لتسريع العمل وتبسيط الإجراءات

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح، مؤكداً على أهمية هذا الملف في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الإجراءات القانونية وتطبيقاتها العملية لحظر الأحزاب اليمينية واليسارية المتطرفة في جمهورية ألمانيا الفيدرالية
  • موقف من لم يستكمل خطوات التصالح في مخالفات البناء.. إليك آخر موعد
  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • الجيزة تطالب المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء باستكمال باقي الإجراءات
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف