سرايا - أعلنت المحكمة الدستورية، اليوم السبت، عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية، ليوم 7 سبتمبر 2024، بعد الفصل في الطعون.

وقال رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، أن ” المترشح عبد المجيد تبون تحصل على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، وعليه تعلن المحكمة الدستورية عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانية”.



وأورد ذات المسؤول، أن السيد عبد المجيد تبون، تحصل على عدد أصوات بلغ 7 ملايين و976 ألف و291 صوت، وهو ما يمثل نسبة 84.30 بالمائة من الأصوات.

وأضاف رئيس المحكمة الدستورية، أن المترشح حساني شريف عبد العالي، قد تحصل على نسبة 9.56 بالمائة. فيما تحصل المترشح أوشيش يوسف على نسبة 6.14 بالمائة.

فيما بلغت نسبة المشاركة العامة في الإنتخابات الرئاسية لـ7 سبتمبر الجاري، 46.10 بالمائة، وبلغ عدد الأصوات الملغاة 1 مليون و764 ألف و637 صوت، حسب ذات المسؤول.

هذا وأعلمت المحكمة، الرأي العام، أن الإعلان الحالي سينشر في الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

كما هنأ رئيس المحكمة الدستورية، الشعب الجزائري، على إنجاح هذا الموعد الإنتخابي الهام. وتوجه لرئيس الجمهورية المنتخب بتهانيه الحارة متمنيا له كل التوفيق والسداد في أداء مهامه النبيلة.

إقرأ أيضاً : صحيفة بريطانية تحذف تقريرا عن السنوار وتعتذر لقرائهاإقرأ أيضاً : المقاومة تقصف عسقلانإقرأ أيضاً : انخفاض قيمة حركة الدفع عبر "إي فواتيركم" 14% الشهر الماضي

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المحکمة الدستوریة عبد المجید تبون

إقرأ أيضاً:

166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق

مسقط - العُمانية
أكدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن تحقيقها نسبة 166بالمائة من مستهدفاتها في مبادرات التوظيف لمشروعات الطرق الفنية والتخصصية والحرفية عبر توفير 333 فرصة عمل للعُمانيين في عدد الشركات العاملة في مجال الطرق حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بالمستهدف لعام 2024 والمحدد بـ(200) فرصة عمل.

وقامت الوزارة بتنفيذ مجموعة من المبادرات لتوفير العديد من فرص العمل للعُمانيين في مختلف المجالات وفي جميع القطاعات بالإضافة إلى سعيها لتعمين عدد كبير من الوظائف سواء الوظائف الفنية و التخصصية أو الإدارية والحرفية.

وتعمل لجنة تنظيم سوق العمل بالقطاع اللوجستي على مستهدفات موضحة في بطاقة الأهداف الرئيسة للوزارة المحددة من قبل وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040.

يذكر أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تتابع جميع الشركات في مدى التزامها بنسب التوظيف واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الشركات التي لا تلتزم بالنسب المحددة للتوظيف.

مقالات مشابهة

  • لعهدة ثانية.. تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للجزائر
  • «تبون» يؤدي اليمين الدستورية رئيساً منتخباً للجزائر ويؤجل استقالة الحكومة
  • تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للجزائر
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يباشر مهامه رسميا
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية.. هذه أولوياته
  • الجزائر.. تبون يؤدي اليمين الدستورية بعد انتخابه لولاية رئاسية ثانية
  • تبون يؤدّي اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية لولاية جديدة
  • الرئيس الجزائري يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق