بوابة الوفد:
2024-09-18@10:31:35 GMT

موعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالقطاع الخاص

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

أعلنت وزارة العمل، أن غدًا الأحد، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول  للعام الهجري 1446، إجازة رسمية بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

ويأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نص على أن غدا الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية ،وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد القرار الصادر عن "الوزراة"، في هذا الشأن أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد إجازة المولد النبوي القطاع الخاص موعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالقطاع الخاص المولد النبوي الشريف وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 واحتفالاته

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني السعودي لعام 2024، الذي يوافق تاريخ 23 سبتمبر الجاري، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتأتي هذه الاحتفالات في إطار تقدير الإنجازات الوطنية وتعزيز الهوية السعودية، حيث يتخللها فعاليات متنوعة تعكس تطور المملكة ورؤيتها المستقبلية.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية في السعودية، فإن إجازة اليوم الوطني هذا العام ستكون لمدة يومين، وهما الأحد والاثنين، الموافقين لـ 22 و23 سبتمبر 2024. 

تأتي بعد عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت)، فإن الاحتفالات الرسمية ستستمر على مدار أربعة أيام، مما يوفر فرصة للمواطنين والمقيمين للاستمتاع بهذه المناسبة الخاصة.

تفاصيل الإجازة

بموجب قانون العمل السعودي، تُمنح إجازة اليوم الوطني لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة كعطلة رسمية مدفوعة الأجر. هذا القرار يعكس التزام المملكة بالاحتفال بإنجازاتها الوطنية والتقدير لمساهمات العاملين في جميع القطاعات.

الاحتفال بإنجازات المملكة

تحت شعار "نحلم نحقق"، يُحتفى هذا العام باليوم الوطني السعودي في إطار رؤية السعودية 2030. 

ويسلط الاحتفال الضوء على الهوية السعودية والعربية، ويُعلن عن المشاريع الضخمة التي تعزز من تطور المملكة ورفعتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الفعاليات والشعارات

تدعو السلطات السعودية جميع الهيئات الحكومية والخاصة إلى استخدام الهوية الموحدة والمعتمدة لليوم الوطني الـ94. 

كما تشجع على متابعة الفعاليات والأخبار المتعلقة بهذا الحدث البارز، مما يساهم في تعزيز روح الوحدة والانتماء الوطني بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون بالقطاع الخاص بينهم 81 ألفا انضموا بعد إطلاق “نافس”
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 واحتفالاته
  • متى عودة عمل البنوك بعد إجازة المولد النبوي.. الاثنين ام الثلاثاء؟
  • اليوم.. عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف المواعيد
  • للقطاعين العام والخاص.. الإجازات المتبقية في 2024
  • بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • أماكن للخروج في مصر خلال إجازة المولد النبوي.. أناشيد وابتهالات