نيقوسيا-سانا

نظمت الجالية السورية في قبرص بالتعاون مع سفارة سورية في نيقوسيا وقفة تضامنية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية وآخرها العدوان الذي استهدف عدة مناطق في محيط مصياف وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

وطالب المشاركون في الوقفة دول العالم والمنظمات الدولية بإدانة العدوان الإسرائيلي على سورية مؤكدين وقوفهم وتضامنهم مع وطنهم سورية وشعبنا الصامد.

وشدد الدكتور عمار عوض رئيس البعثة الدبلوماسية في قبرص في كلمة خلال الوقفة على أن سورية مستمرة في التصدي لكل التحديات ولا سيما الإرهاب والاحتلال والوجود الأجنبي غير المشروع والآثار السلبية للتدابير القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

واستنكر عوض الصمت الدولي إزاء الاستهتار الإسرائيلي بالقانون الدولي وكل المواثيق الدولية مؤكداً حق سورية الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان

الثورة نت/..

أدانت وزارة الخارجية السورية بشدة العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان معربة عن تضامنها القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانبه بحقه في الدفاع عن نفسه.

وقالت وزارة الخارجية في بيان الليلة الماضية ارتكب الكيان الصهيوني العنصري بعد ظهر يوم الثلاثاء عدواناً دموياً ضد أهلنا في لبنان الشقيق وذلك من خلال القيام بهجوم إلكتروني على وسائل الاتصال مستخدماً التكنولوجيا كوسيلة لنشر القتل وسفك الدماء في سابقة لا مثيل لها.
وأضافت الخارجية: تدين سوريا بشدة هذا العدوان الإرهابي وهذه الجريمة الدموية الجديدة التي ارتكبتها “إسرائيل” بحق المدنيين في لبنان والتي تعكس رغبة ” إسرائيل” في توسيع رقعة الحرب وتعطشها إلى سفك المزيد من الدماء معربة عن تضامن سورية القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانبه في الدفاع عن نفسه، مؤكدة ثقتها بقدرته على مواجهة هذا العدوان الصهيوني الغادر.
ودعت في ختام بيانها جميع دول العالم وشعوبها إلى إدانة هذا العدوان الآثم بشكل لا لبس فيه.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • ناطق الحكومة: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • وقفة احتجاجية في الدكوانة.. حبشي: لن نقبل بتوطين السوريين
  • دعوات للمشاركة في وقفة تضامنية بنابلس نصرةً لغزة والأسرى
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم
  • القوّات تدعو إلى وقفة احتجاجية
  • وقفة احتجاجية لموظفي محطة جنوب بغداد: نُقلنا جماعيا وبدون أسباب تأنوا
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم والافراج عن رئيس النقابة وعدد من اعضاءها