نشرت وزارة العمل، اليوم السبت، أبرز فعالياتها على مدار الأسبوع الأخير، والتي يأتي في مقدمتها مشاركة محمد جبران وزير العمل، فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، بدعوة رسمية من انتون كوتياكوف، وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمُناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس.

واختتم وزير العمل، مُشاركته في اجتماعات "البريكس" بحضور الجلسة الختامية، التي أكد خلالها على تثمينه للنتائج والتوصيات التي صدرت عن الاجتماعات، خاصة "الإعلان الوزاري"، والذي من شأنه الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء فى مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة.

وخلال مشاركته هذه الفعاليات في روسيا، التقى وزير العمل، مع الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام محمد جبران وزير العمل، خلال الإسبوع بتفقد اختبارات نظرية لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"، منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد، في البوسنة والهرسك.

وشهد الأسبوع إعلان الوزير، عن تعاون مُرتقب بين "الوزارة" وشركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، برئاسة المهندس هاني ضاحي، كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وإعلان وزير العمل، موعد إجازة المولد النبوي الشريف، المقررة غدًا الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماعات البريكس وزارة العمل مجموعة البريكس محمد جبران وزير العمل وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك

بدأت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، إجراءات إنهاء سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات المهنية التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع دولة البوسنة والهرسك، للالتحاق بفرص العمل المتاحة هناك برواتب مجزية وخدمات صحية واجتماعية.

الحفاظ على حقوق العمال

أوضح محمد جبران، وزير العمل، أن هذه الاختبارات التي أُجريت للراغبين في السفر في مقر الوزارة ومراكز تدريب مهني في بولاق الدكرور وإمبابة وغيرها، هدفت إلى إرسال عمالة ماهرة ومدربة إلى الخارج، وتلبية احتياجات الشركات الخارجية من المهن المطلوبة، وكذلك الحفاظ على حقوق العمال وأصحاب الأعمال، مع ضمان واجبات كل طرف تجاه الآخر.

تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية

وجدد وزير العمل دعوته للشباب بأن يكونوا واجهة مُشرفة لبلدهم، مع الإخلاص والإتقان في العمل، موضحًا أن الوزارة تقوم بهذا الدور مجانًا وبدون رسوم أو وسطاء، ومشددًا على تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية ،والرجوع إلى الوزارة، أو مديرياتها بالمحافظات ،في كافة الخدمات المُقدمة.

1000 مُتقدم للاختبارات

أضاف الوزير، في بيان صحفي، أن الاختبارات أسفرت عن نجاح 123 شابًا من بين 1000 متقدم، وهم الذين سيلتحقون بفرص العمل في البوسنة والهرسك في تخصصات مثل: مهندس مدني، وعمال بناء، وحداد مسلح، ونجار مسلح، ومبيض محارة، ونقاش، ومبلط، ومثبت وجهات.

وأشار إلى أن هناك اختبارات أخرى ستحدد مستوى المهارة للحرف المطلوبة. من جانبها، أكدت هبة أحمد، مدير الإدارة العامة للتشغيل، بدء التواصل مع الناجحين لاستكمال المستندات المطلوبة تمهيدًا للسفر في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر شباب تقدموا لوظائف في "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • وزير الأوقاف: النبي محمد جاء رحيما بالمؤمنين وحث أصحابه على العمل والعمران
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • للقطاعين العام والخاص.. الإجازات المتبقية في 2024
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري