عجمان - وام
أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية مبادرة «تصحيح أوضاع المخالفين» داخل الدولة بإجمالي ثلاثة ملايين درهم، بهدف استكمال إجراءات إصدار إقاماتهم، وذلك ضمن حملة إعفاء مخالفي أنظمة الدخول والإقامة من الغرامات، التي أعلنت عنها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
وأوضح الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة، أن دعم الحملات الوطنية هو نهج هيئة الأعمال الخيرية العالمية، ومنها هذه الحملة المباركة، التي أعفت الأفراد من الغرامات المترتبة عليهم، ومنحتهم فرصة لتسوية أوضاعهم، بهدف توفير حياة مستقرة وآمنة لهم ولأسرهم، مؤكداً أن الإدارات والأقسام المعنية تعمل على استقبال كافة الطلبات عبر موقعها الإلكتروني في خطوة للتسهيل على المستفيدين واستقبال أكبر عدد منهم.


يذكر أن هيئة الأعمال الخيرية العالمية ستقوم بقبول 600 طلب في المرحلة الأولى للمبادرة، ممن تنطبق عليهم الشروط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الأعمال الخيرية العالمية دبي الإمارات الخیریة العالمیة

إقرأ أيضاً:

«الهوية والجنسية»: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل الموجودين داخل الدولة فقط

أبوظبي- «الخليج»:
أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تقتصر فقط على المخالفين الموجودين داخل الدولة، خلال مدة المهلة التي تمتد حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، وأنها لا تشمل المخالفين الذين غادروا الدولة وعليهم مخالفات أو تعاميم قبل إطلاق المهلة في الأول من سبتمبر الجاري.
وحث اللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة، المخالفين على استغلال فرصة المهلة لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة ،باعتبار المهلة فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة القانونية في الدولة، بعد الحصول على فرصة عمل أو المغادرة الآمنة دون غرامات.
من جهته، قال إنه يشترط لإصدار تصريح المغادرة للمخالفين الراغبين في تصحيح أوضاعهم، بمغادرة الدولة دون الحصول على ختم الحرمان من الدخول مرة أخرى، وجود جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة عودة سارية دون تحديد مدة السريان.
ونصح المخالفين الراغبين في تصحيح أوضاعهم بمغادرة الدولة بحجز تذكرة السفر بعد انتهاء الإجراءات الخاصة بتصريح المغادرة.
وأكد أن مهلة تصحيح أوضاع المخالفين لا تشمل الصادر بحقهم قرار إبعاد جنائي من المحكمة المختصة، ولا يحق لهذه الفئة من المخالفين التمتع بالمزايا والإعفاءات التي تتضمنها المهلة، إلا بعد تسوية ملفاتهم الجنائية، مشيراً إلى وجود لجان مختصة بالجهات القضائية تتولى تسويات ملفات المبعدين، والنظر في حالات رفع الإبعاد الجنائي. 
وأوضح اللواء سهيل الخييلي، أنه يشترط لتسوية أوضاع الرضع المخالفين ضمن مهلة تصحيح الأوضاع أن يكون لديهم شهادة ميلاد وجواز سفر أو وثيقة عودة سارية المفعول.

مقالات مشابهة

  • "الهوية والجنسية": مهلة تصحيح أوضاع المخالفين لا تشمل من غادر الإمارات
  • الهوية والجنسية: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل المتواجدين داخل الدولة فقط
  • «الهوية والجنسية»: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل الموجودين داخل الدولة فقط
  • ‎مقيمون في الإمارات: مبادرة تعديل وضع المخالفين تعزز الأمن وتدعم الاستقرار
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • الإمارات.. سلاسة وانسيابية في تعديل أوضاع المخالفين
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني