العراق يمرر خدمة الانترنت الدولي الترانزيت بسعات تاريخية كبيرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق يكشف عن موعد إعلان انتهاء مهمة التحالف الدولي ضد داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، موعد الإعلان عن انتهاء مهمة التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق، مشيرا إلى أن مبررات وجود التحالف انتهت، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأكد السوداني في مقابلة مع "بلومبيرغ" نقلتها وكالة "واع": "سنعلن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق خلال المشاركة بالمؤتمر الدولي ضد (داعش)"، مشيرا إلى أن "إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق جزء من البرنامج الحكومي".

وذكر شياع السوداني أن العراق "تحول من مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار، وأن داعش لم يعد يمثل تهديدا للدولة العراقية"، على حد قوله.

وأردف محمد شياع السوداني أن "مبررات وجود التحالف الدولي انتهت وليس هناك حاجة لوجود 86 دولة"، موضحا أنه "وفق الرؤية والتقييم بدأنا حواراً صريحاً مع التحالف الدولي تخللته مناقشات كثيرة"، طبقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف السوداني: "ناقشت مع الرئيس الأمريكي في واشنطن ملف التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية في شهر أغسطس/آب من العام الماضي بين القادة العسكريين لبدء الحوار".

وأشار شياع السوداني إلى أن تلك "اللجنة توصلت إلى تفاهمات حول ترتيب انسحاب التحالف الدولي، وكان من المؤمل أن تعرض النتائج والإعلان عنها، إلا أن مسألة الحرص على عدم خلط الأوراق وإحداث سوء فهم، تقرر تأجيل الإعلان خلال المشاركة بمؤتمر دولي للتحالف ضد داعش"، حسب وصفه.

‏وأضاف رئيس الوزراء العراقي أن "إيران كانت داعمة للعملية السياسية وفي هزيمة داعش، والعراق هو الدولة الوحيدة التي لديها ‏علاقات ثنائية متميزة مع إيران والولايات المتحدة، ومن خلال تلك العلاقة، نريد ونسعى إلى تقريب وجهات النظر بين البلدين"، مؤكدا: "‏لا نريد تصرفات الدول الأخرى أن تربك الوضع الأمني في العراق والمنطقة، هذه استراتيجيتنا في التعامل".

ومن جهة أخرى، أكد محمد شياع السوداني، أن "العراق دولة مهمة في منظمة أوبك وننسق مع شركائنا في (أوبك بلس)، خاصة مع المملكة العربية السعودية، من أجل الالتزام بحصص الإنتاج، والعراق ملتزم بالتخفيض الطوعي لتصدير النفط للمحافظة على الأسعار ومصلحة المنتجين والمستهلكين"، بحسب "واع".

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • العراق يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين
  • بعد تفجيرات البيجر.. فيديو تنبؤ حسن نصرالله وتحذيره من الهواتف يثير تفاعلا
  • ايلون ماسك: ستارلينك متاح في اليمن
  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • الناقد كريم المصري: عبلة كامل صاحبة مكتبة تاريخية كبيرة من أعمالها الفنية
  • رئيس وزراء العراق يكشف عن موعد إعلان انتهاء مهمة التحالف الدولي ضد داعش
  • السوداني يطوي صفحة التحالف الدولي.. 2024 ليس كما كان 2014
  • السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً