عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، مقطع فيديو يظهر تشييع المئات جنازة الناشطة التركية الأمريكية آيسنور إزجي إيجي، التي قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مظاهرات سلمية ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

تقرير يفند الرواية الإسرائيلية حول مقتل الناشطة الأميركية إيسينور إيجي ‏بايدن يقول إنه غاضب من مقتل الناشطة الأمريكية في الضفة الغربية

وشارك المئات من المواطنين الأتراك في تشييع الجثمان أمام المستشفى الحكومي في ديديم، غرب تركيا، معبرين عن غضبهم واستنكارهم لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الناشطة.

وحتى الآن، لم تعلن قوات الاحتلال عن نتائج التحقيق في مقتل آيسنور، مما يزيد من الضغوط لمزيد من الشفافية والمساءلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال تشييع الجثمان فضائية القاهرة الإخبارية مظاهرات سلمية

إقرأ أيضاً:

أهالى طامية يشيعون جثمان الطفل غريق بحر البطس بالفيوم

شيع المئات من أهالي عزبة الخزان التابعة لقرية كفر محفوظ دائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم، جثمان الطفل " مروان مهدي" 13 عاما، وسط حزنًا شديد وصرخات وبكاء أسرته، بعد أن وافته المنية غرقًا إثر سقوط تروسيكل ببحر البطس دائرة المركز، كان يستقله 12 طفل أثناء عودتهم من جني محصول القطن، حيث صرحت النيابة العامة بتسليم جثمان الطفل لذوية لدفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسه.

وكانت قد كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، مجهوداتها تحت إشراف اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، وبرئاسة اللواء محمد نبيل، مساعد مدير الأمن لشرق الفيوم، للعثور على جثمان الطفل، حيث ظلت القوات في البحث عنه لمدة يومين كاملين وسط حرارة الجوى ودماست الليل إلى أن تمكنت من انتشال الجثمان.

 

وتعود أحداث الواقعة إلى صباح يوم الجمعة الماضية، عندما تلقى اللواء أحمد عزت، مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد محمد جلال زيدان، مأمور مركز شرطة طامية، جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا بوقوع حادث سقوط دراجة نارية " تروسيكل " محمل بمجموعة من الصبية ببحر البطس دائرة المركز.

 

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وكشفت المعاينة الأولية أن مجموعة من الصبية كانوا يستقلون تروسيكل وأثناء عودتهم من جني محصول القطن انقلب بهم التروسيكل ببحر البطس مما أسفر عن غرق صبي، وقيام 11 آخرين بالقفز من التروسيكل قبل سقوطه في المياه،

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملات دهم واعتقال واسعة بالضفة
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • تشييع جثمان الشهيد الجازي ظهر اليوم في معان بعد تسليم الاحتلال جثمانه
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • لحظة تشييع جثمان ضحية القتل على يد 4 أشخاص بشبرا ( فيديو)
  • أهالى طامية يشيعون جثمان الطفل غريق بحر البطس بالفيوم