وافقت نقابة الكتاب الأمريكية على مقابلة مفاوضين يمثلون استديوهات كبرى لهوليوود اليوم الجمعة بعد أكثر من 100 يوم من الإضراب.

وقالت النقابة في رسالة يوم الخميس للأعضاء، أن كارول لومبارديني، رئيسة تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون، طلبت مقابلة لجنة التفاوض التابعة للنقابة، حسبما ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" يوم الخميس.

أخبار متعلقة مجلس التعاون يؤكد أهمية الشراكة الخليجية - الأمريكية في تأمين الملاحةالسفارة السعودية تحذر المواطنين من التقلبات الجوية في المدن الأمريكيةالمخابرات الأمريكية: الصين تساعد روسيا على تفادي العقوبات الغربية

وسيكون هذا الاجتماع الثاني بعد بدء إضراب الكتاب الذي انطلق في مايو.

فشل اجتماع الأسبوع الماضي

التقى ممثلون من نقابة الكتاب الأمريكية بتحالف الاستديوهات الأسبوع الماضي بهدف استئناف المحادثات، لكن مصادر مطلعة أشارت إلى أن الاجتماع لم يسر بصورة جيدة.

ويمثل تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون استوديوهات من بينها والت ديزني ونتفليكس.

وقالت لجنة نقابة الكتاب الأمريكية للمفاوضات في مذكرتها للأعضاء: "نتوقع أن يقدم تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون إجابات على مقترحات نقابة الكتاب الأمريكية".

بعد 100 يوم إضراب.. كُتّاب #هوليوود: الروبوتات لن تتولى وظائفنا#اليوم https://t.co/xygzjRcOW2— صحيفة اليوم (@alyaum) August 10, 2023الحماية من الذكاء الاصطناعي

يختلف الطرفان بشأن مسائل، من بينها مطالب نقابة الكتاب الأمريكية من أجل احتياجات الموظفين فيما يتعلق بحجرات كتاب الأعمال التليفزيونية، وحماية عملهم من الذكاء الاصطناعي.

وفي الخامس عشر من الشهر الماضي، انضم ممثلون وممثلات في العديد من المدن في الولايات المتحدة إلى كتاب السيناريو في إضرابهم.

وتطالب نقابة ممثلي التليفزيون والسينما "إس.إيه.جي-إيه.إف.تي.آر.إيه" بدفع رواتب أفضل لأعضائها، وبلوائح بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي.

وهذه المرة الأولى منذ عام 1960، التي يضرب فيها ممثلون وكتاب سيناريو معًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لوس أنجلوس هوليوود إضراب هوليوود الذكاء الاصطناعي في هوليوود

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج، بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تفقد الوزير عبد العاطي خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة، وأبرز ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص الوزير على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية، واستعرض خلال اللقاء السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

استمع السيد الوزير إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم بما يهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا.. إضراب عام ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعًا مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • إضراب في إسبانيا رفضًا للإبادة الجماعية بغزة
  • إضراب عام بإسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • سفيرة الإمارات تلتقي وزير الدولة للشؤون المالية النرويجي