موقع 24:
2024-09-18@10:37:33 GMT

البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك

قالت المحكمة العليا في البرازيل، إن القاضي ألكسندر دي مورايس، الذي أطلق حملة ضد إيلون ماسك، أمر بتحويل 3 ملايين دولار مجمّدة في حسابات شركتين مملوكتين للملياردير الأمريكي، إلى الدولة.

وقالت المحكمة في مذكرة أمس الجمعة: "دي مورايس أمر بتحويل 18.35 مليون ريال 3.28 ملايين دولار، مجمدة، في حسابات إكس وشركة ستارلينك لخدمات الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية، في البرازيل، إلى الدولة".

وأشارت إلى أن القرار صدر الأربعاء الماضي. وفرضت هذه العقوبة على شركتي ماسك بسبب غرامات مستحقة على منصة التواصل الاجتماعي، التي حُظرت في البرازيل بأمر من القاضي نفسه منذ 30 أغسطس (آب) الماضي.

Brazil top court lifts Starlink, X bank account freeze after $3 mln transfer https://t.co/UJAfSAdUcQ pic.twitter.com/gZEMcFd5m7

— Reuters (@Reuters) September 13, 2024

ويتهم القاضي المنصة برفض تعليق حسابات، تنشر معلومات مضللة، وتعيين ممثل قانوني في البرازيل. وجمد القاضي حسابات إكس، وستارلينك، لضمان تسديد الغرامات على الشبكة الاجتماعية.

ولإكس 22 مليون مستخدم في البرازيل، وهو أكبر عدد في أمريكا اللاتينية. وأثار حجب المنصة الجدل حول حرية التعبير، ودفع اليمين السياسي إلى التظاهر بطلب من الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، الذي وصف القاضي بـ "ديكتاتور".

وفي اجتماع عُقد أمس الجمعة، في ماسيو شمال شرق البرازيل، تطرّق وزراء الاقتصاد الرقمي في مجموعة الـ20، بشكل خاص إلى نشر الأخبار الكاذبة، وناشدوا الفاعلين في القطاع التصدي له. وقالوا في بيان: "نؤكد ضرورة توخي الشفافية والمسؤولية في المنصات الرقمية، بما يتوافق مع السياسات المناسبة والأطر القانونية المعمول بها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المحكمة إكس ماسك البرازيل منصة إكس إيلون ماسك فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل

التقى معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي برئيس الوكالة الوطنية للاتصالات البرازيلية (ANATEL) كارلوس مانويل بايغورري، ضمن زيارته للبرازيل، وذلك بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجالات الاتصالات والفضاء والتقنية، وبحث سبل دعم التطور التقني وتبادل الخبرات بين البلدين.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات منها: تطوير حلول مبتكرة لتنظيم قطاع الاتصالات، وتعزيز البنية التحتية الرقمية، ودراسة استدامة الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات بين الطرفين.
يأتي اللقاء ضمن جهود الهيئة لتعزيز دور المملكة عالميا في مجالات الاتصالات والفضاء والتقنية، ودعم الحلول الابتكارية بما يسهم في تنمية القطاعات ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اختراق "الموساد" لأجهزة "حزب الله" ودور شركتين من تايوان والمجر في الاختراق
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • قرار رئيس المجلس السياسي بمنح القاضي أحمد المتوكل وسام الوحدة 22
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)
  • الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور