بوابة الوفد:
2024-09-18@10:37:46 GMT

200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

استقبل مزار حمام كليوباترا بمحافظة مرسى مطروح، 200 طفل من أطفال المحافظات الحدودية فى ثاني جولات الأسبوع الثقافي الثاني والثلاثين بمشروع "أهل مصر"، والذى يقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

شاهد الأطفال واحدا من أهم المعالم السياحية والترفيهية بمحافظة  مرسى مطروح وما يتمتع به من مقومات طبيعية خلابة، واستمعوا لشرح حول تاريخ وطبيعة المكان المكون من تجويف داخل صخرة تمر فيها مياه البحر، ويعتقد أن الملكة كليوباترا آخر حكام دولة البطالمة في مصر كانت تستخدمه للاستجمام، وأعرب الأطفال عن سعادتهم بالمكان، وبالممشى الزجاجي الذي يصل للموقع والذي أنشئ ضمن أعمال تطوير الموقع في السنوات الأخيرة.

وتشهد مكتبة مصر العامة مساء اليوم استمرار فعاليات الورش الحرفية والتراثية والأدبية للأسبوع الثقافي والتي انطلقت أمس وسط أجواء إيجابية ومواهب مبشرة من الأطفال.

ينفذ الأسبوع بإشراف لاميس الشرنوبي، رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي والمدير التنفيذي لمشروع "أهل مصر" أطفال، ويقام ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتورة حنان موسى رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة  مرسى مطروح.

ويستضيف الأسبوع أطفال محافظات "أسوان، حلايب وشلاتين وأبورماد من محافظة البحر الأحمر، الوادي الجديد، شمال سيناء، جنوب سيناء مرسى مطروح"، بالإضافة إلى أطفال من المناطق الجديدة الآمنة بالقاهرة، ويستمر حتى 20 سبتمبر الحالي.

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية "المرأة والشباب والأطفال" وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

اهل مصر 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مرسى مطروح المحافظات الحدودية طفل مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل

علمت «الأسبوع»، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيبدأ الأسبوع المقبل، جولة في مدارس الصعيد، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 _ 2025، يبدأها بزيارة محافظة سوهاج يوم السبت المقبل، ويزور محافظة قنا يوم الأحد.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إن قضية التعليم ليست قضية الوزارة، وإنما قضية دولة ودور الإعلام والصحافة مهم جدا.

وأضاف عبد اللطيف: «السناتر لن تغلق مرة واحدة، ولكن ستتراجع، والهدف الرئيسي لنا التعليم في المدارس»، معقبًا: «لازم الناس تقتنع بأن مسيرة التعليم في المدارس الحكومية تغيرت، والسناتر جمعت مليارات الجنيهات على حساب أولياء الأمور».

وأضاف وزير التعليم: «بدأنا في حل مشكلة الكثافة التعليمية في المدارس و90% من المدارس تراجعت فيها الكثافة إلى أقل من 50 طالبًا، وهناك مدارس ازدادت فيها الكثافة إلى حوالي 200 طالب».

وكشف عبد اللطيف، أن المركز القومي للبحوث بوزارة التربية والتعليم، أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، حيث ثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وتابع وزير التعليم: «نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت تطبيق أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع».

وأكمل وزير التربية والتعليم: «نحتاج إلى قوانين خاصو لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة»، مستطردا: «زرت 15محافظة والتقيت 250 مدير إدارة تعليمية وأجريت لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة».

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

وزير التربية والتعليم يبحث مع اليونسكو تطوير العلوم والرياضيات واللغات بالمرحلة الثانوية

وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدان جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد

مقالات مشابهة

  • تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط مدارس مطروح
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • أهل مصر .. أسس الكتابة والأداء المسرحي بورش ملتقى أطفال المحافظات الحدودية
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ