موقع 24:
2024-09-18@10:34:26 GMT

راسل الأسرع بالتجارب الأخيرة في باكو

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

راسل الأسرع بالتجارب الأخيرة في باكو

وضع جورج راسل فريق مرسيدس في صدارة الترتيب في التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت.

سجل السائق البريطاني أفضل زمن وهو دقيقة و42.514 ثانية في حلبة مدينة باكو بينما كان سائق فيراري شارل لوكلير أبطأ منه بفارق 0.013 ثانية.

Contrasting fortunes for two Brits in FP3.

.. ????????

Russell leads the way in final practice, as Bearman's session ends in the barriers ????#F1 #AzerbaijanGPhttps://t.co/hEzWpQWxdg

— Formula 1 (@F1) September 14, 2024

وتحرك لوكلير من مركز أول المنطلقين في باكو خلال المواسم الثلاثة الماضية وكان الأسرع في التجارب الثانية أمس الجمعة.

واحتل لاندو نوريس وأوسكار بياستري سائقي مكلارين المركزين الثالث والرابع متفوقين على سائق رد بول متصدر البطولة ماكس فرستابن الذي يتقدم بفارق 62 نقطة على نوريس في الترتيب العام قبل ثماني جولات على نهاية الموسم.

وكان فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأولى أمس الجمعة مما يعني أن ثلاثة فرق مختلفة تصدرت التجارب الحرة الثلاث في باكو قبل التجارب التأهيلية الرسمية اليوم.

وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز السادس وسيرجيو بيريز سائق رد بول في المركز السابع في يوم لم تكن سماؤه صافية وشهد سقوط بعض الأمطار.

واحتل سائقا وليامز أليكس ألبون والأرجنتيني الشاب فرانكو كولابينتو المركزين الثامن والتاسع وأكمل لويس هاميلتون سائق مرسيدس المراكز العشرة الأولى. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فورمولا1 بطولة فورمولا1

إقرأ أيضاً:

اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة منذ 1990

يتصاعد القلق العالمي مع زيادة التوترات بين روسيا وأمريكا وحلف الناتو، ومخاوف من دخول السلاح النووي إلى الصراع، كان آخرها، إعلان رئيس موقع التجارب النووية الروسي أندريه سينيتسين، أن منشأة نووية سرية مستعدة لاستئناف التجارب «في أي لحظة» إذا صدر الأمر من القيادة في موسكو، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأشار رئيس موقع التجارب النووية الروسي أندريه سينيتسين، إلى أن «موقع الاختبار جاهز لاستئناف أنشطة الاختبار على نطاق واسع، إنه جاهز بالكامل، المختبر ومرافق الاختبار جاهزة، الموظفون جاهزون، إذا جاء الأمر، يمكننا البدء في الاختبار في أي لحظة».

الأثر الدولي المحتمل

من المتوقع أن يكون رد الفعل العالمي علي تجربة روسيا النووية هو تشجيع دول أخرى مثل الولايات المتحدة أو الصين لاستئناف تجاربهم النووية، مما قد يؤدي إلى سباق تسلح نووي جديد بين القوى الكبرى، حيث كانت هذه الدول توقفت عن إجراء التجارب النووية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

الموقف الروسي والتصعيد

جاءت هذه التصريحات فقط بعد تحذير «بوتين» للغرب من أن روسيا ستخوض مواجهة مباشرة مع حلف الناتو إذا تم تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لاستهداف الأراضي الروسية، حيث سبق ووقع بوتين على معاهدة تصديق روسيا لحظر التجارب النووية في نوفمبر الماضي، بهدف تحقيق التوازن مع الولايات المتحدة التي لم تصادق على المعاهدة، ورغم ذلك أكد الرئيس الروسي أنه لا يرى ضرورة لإجراء اختبار نووي في الوقت الحالي، لكنه لم يستبعد ذلك إذا لزم الأمر.

التجارب النووية الروسية

كانت آخر تجربة نووية أجرتها روسيا في عام 1990 قبل انهيار الاتحاد السوفييتي، وعلى الرغم من مرور أكثر من ثلاثة عقود على تلك التجربة، بينما أجرت الولايات المتحدة آخر اختبار لها عام 1992، ولم تجري أي دولة أخري اختبارًا للانفجار النووي سوى كوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي-الأذربيجاني في العاصمة باكو
  • حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي
  • اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة منذ 1990
  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي الأذربيجاني في باكو
  • بروكسي وأسوان أولى التجارب الودية لسموحه استعدادًا للدورى العام
  • حوار الذاكرة القصيرة في حياة الشعوب.
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • "EQE SUV" و"EQE سيدان" من "مرسيدس-بنز" ترسمان معايير جديدة لمستقبل القيادة المستدامة
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو
  • عروض الجفالي للسيارات على سيارات مرسيدس- بنز مستمرة في اليوم الوطني