بوابة الوفد:
2024-09-18@10:41:02 GMT

ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

نظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ندوة توعوية شاملة لطلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية.

 تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الطاقة النووية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في البلاد.

شهدت الندوة حضورًا لافتًا بما يزيد عن 200 طالب وطالبة ، حيث قدم نخبة من الخبراء في مجال الطاقة النووية من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وعلى رأسهم  الدكتور هشام حجازى – رئيس قطاع الدراسات، مجموعة من المحاضرات التفاعلية التي سلطت الضوء على فوائد الطاقة النووية وتطبيقاتها المتعددة. 

وتخللت الندوة جلسات حوارية مفتوحة أجاب خلالها الخبراء على تساؤلات الطلاب، مما ساهم في تعزيز فهمهم لمفهوم الطاقة النووية وأهميتها في مستقبل مصر.

وأكدت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بناء جيل واعٍ بأهمية الطاقة النووية، إيمانًا منها بأن الاستثمار في الشباب هو استثمار في مستقبل مصر.  

من جانبها، أعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقديرها العميق للجهود المبذولة من قبل هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في تنظيم هذه السلسلة من الندوات التوعوية.

تُعد هذه الندوة استكمالاً لالتزام هيئة المحطات النووية بتوعية المجتمع بأهمية الطاقة النووية ودورها في بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا لمصر، حيث تسعى الهيئة جاهدة إلى إعداد جيل جديد من الخبراء القادرين على قيادة قطاع الطاقة النووية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنظيم ندوة توعوية الاستثمار في الشباب استثمار في مستقبل مصر طلاب المرحلة الإعدادية محافظة المنوفية هیئة المحطات النوویة لتولید الکهرباء الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية

قال وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم للجزيرة مباشر بأننا وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية قبل نهاية العام الحالي.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • الطاقة النووية في جنوب أفريقيا “فرصة” لحل أزمتي الكهرباء والبطالة
  • لماذا عدل مجلس النواب قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • الجواز مش جهاز غسالة واحدة كفاية.. ندوة توعوية لأوقاف بلبيس
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • ندوة توعوية للإحتفال بمبادرة 1000 يوم ذهبية بنجع حمادي
  • "ايد فى ايد هننجح اكيد" إعلام الغردقة ينظم ندوة توعية عن المبادرة
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية