"عُمان": حثّت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مُلاك ومشغلي الدراجات المائية والوحدات الترفيهية البحرية على الالتزام بالاشتراطات التي حددتها الوزارة لتوفير بيئة آمنة للراغبين باستخدام الدراجات المائية، والالتزام بعدم زيادة عددها عن ثماني دراجات في الموقع الواحد، وعدم السماح بركوب الدراجات المائية والوحدات الترفيهية البحرية بعد غروب الشمس.

وأكدت الوزارة على ضرورة مراقبة ومنع استخدام الدرجات المائية والوحدات الترفيهية بطرق تعرض الأفراد للخطر، و توفير سترات النجاة، والتحقق من الطقس مسبقا.

ونبّهت الوزارة بضرورة توفير وسيلة اتصال للحالات الطارئة، ووجود دراجة مائية أو قوارب مخصصة للحالات الطارئة، وعدم السماح بتجاوز المنطقة المحددة للاستخدام، ولا يسمح بتأجير الدراجات المائية والوحدات الترفيهية البحرية لمن هم دون سن (16 سنة) إلا بوجود شخص مرافق للقيادة يزيد عمره عن ذلك، وتوفير طاقم إنقاذ وحقيبة إسعافات أولية.

ويأتي ذلك تزامنا مع اعتدال درجات الحرارة، وعودة هواة ركوب البحر بالدراجات المائية لممارسة هوايتهم على الشواطئ.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدراجات المائیة

إقرأ أيضاً:

إرتفاع درجات الحرارة بالإسكندرية والاقبال ضعيف علي الشواطئ

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء صيفية حارة، مع نسب الرطوبة المرتفعة، التي زادت من الشعور بحرارة الأجواء.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن ارتفاع درجات الحرارة على محافظة الإسكندرية اليوم، بمقدار درجتين، حيث بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة، والمحسوسة 35 درجةـ مع رياح بلغت سرعتها 26 كم/الساعة.

ويسود اليوم الثلاثاء، طقس حار على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، مع نشاط ملحوظ للرياح وارتفاع كبير في نسب الرطوبة التي بلغت 90%، زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس.

وشهدت محافظة الاسكندرية إقبال ضعيف إذ سجلت عروس البحر الأبيض المتوسط، نسب إقبال تراوحت بين 25 و60% فى القطاع الشرقى، بينما لم يزد الإقبال عن 25% بشواطئ القطاع الغربى، قبل أيام من بدء العام الدراسى الجديد.

وكانت شواطئ الإسكندرية والتي تمتد من أبوقير شرقًا وحتى أبوتلات غربًا- رفعت الرايات الخضراء والتى تعنى أن البحر آمن ومتاح للنزول نظرًا لهدوء ارتفاعات الأمواج.

 

ودعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين، فى بيان عبر صفحتها على فيسبوك، للحاق بفرصة الاستمتاع بالبحر، قائلة:  "مع قرب ميعاد بدء الفصل الدراسى الأول، بنشجعك تخطفلك ساعتين على البحر، نسب الإشغال ما زالت هادية ودى الفرصة الأخيرة". 

وشددت الهيئة على رواد الشواطئ بالالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ ومتابعة ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم، وذلك حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم وقضاء إجازة آمنة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: افتتاح المنطقة الترفيهية بأهرامات الجيزة في فبراير المقبل
  • إرتفاع درجات الحرارة بالإسكندرية والاقبال ضعيف علي الشواطئ
  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • برلماني لوزير الموارد المائية: أجهزة الوزارة تعمل بسياسة الجزر المنعزلة
  • الحسين والوحدات في ظهور أردني أول في (أبطال آسيا 2)
  • 3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجل
  • إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس
  • «الصحة»: إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس