لجريدة عمان:
2024-09-18@10:21:50 GMT

بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية

انطلقت اليوم بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالولاية. وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال توزع للفائزين في مستويات المسابقة السبعة.

وتهدف المسابقة إلى غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى أفراد المجتمع والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم وإظهار خيرية ذلك، كما تهدف إلى إثارة اهتمام أفراد المجتمع بتعلم أحكام التجويد وتطبيقه أثناء التلاوة وتشجيع أبناء الولاية على حفظ كتاب الله وتمثله والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه وتنشئة جيل قرآني حامل لكتاب الله داع إلى الخير، والسعي لإيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه، إلى جانب تعزيز حضور الولاية في المسابقات القرآنية المحلية والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة واكتشاف مواهب حفظة القرآن الكريم وجودة الصوت وتنميتها.

وتُعَدّ مسابقة بهلا القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية.

وأوضح سالم بن عبدالله الهميمي رئيس مجلس إدارة المسابقة قائلا: تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد، وندعو كافة المؤسسات الخاصة وأفراد المجتمع الكريم إلى مواصلة دعم هذه الفعالية القرآنية المباركة، سواء من خلال التبرعات المالية أو المشاركة في تنظيم الفعاليات، وذلك لتعزيز انتشار ثقافة القرآن الكريم بين الأجيال الجديدة وضمان استمرار هذه المسابقة المباركة عامًا بعد عام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم

نعت إذاعة القرآن الكريم المصرية، الإذاعية القديرة سمية إبراهيم التي رحلت عن عالمنا اليوم، والتي عرفها الجمهور وارتبط بصوتها على مدار سنوات طويلة في مجموعة من البرامج البارزة والمتنوعة.

ونشرت إذاعة القرآن الكريم بيانا تنعى خلاله الإذاعية الراحلة سمية إبراهيم، عبر حسابها الرسمي على «فيس بوك» جاء فيه، «تنعى إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم على مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها.. نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة».

مقالات مشابهة

  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • العرباوي يشرف على تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القران الكريم
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة