اسعار الأجهزة المنزلية… يعانى الكثير من المواطنين من ارتفاع أسعارالأجهزة المنزلية، مما أدى الى حالة من الركود فى البيع والشراء بالمعارض والأسواق، ولكن يضطر المواطن الى الشراء عند الحاجه الضرورية لهذه الأدوات والأجهزة فتحرقه نار الأسعار التى ارتفعت خلال الفترة الأخيرة أضعاف لأسباب كثيرة.

شعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار ارتفعت 100% في عام واحد (فيديو)

ويتساءل الكثير منهم عن موعد انخفاض أسعار الأدوات المنزلية حتى يتاح لهم الشراء خاصة لاحتياجهم اليها فى تجهيز العرائس والمنازل أيضا.

الأجهزة المنزلية السوق يعانى من  حالة ركود

وقد أكد جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السوق يعانى من  حالة ركود، وهناك ارتفاع في الأسعار، وعدم توافر سلع.

ارتفاع الأسعار 100%

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد”، أن الركود يأتي مع وفرة المنتج، ولكن هناك ركودًا، وهناك نقص في السلع، اضافة الى أن الأسعار من 2022 لـ2023 ارتفعت 100%، وأن سعر المروحة ارتفعت من 600 لـ1200 جنيه، وهناك مراوح بـ 3000 جنيه.

 وتابع أن سعر التكييف 1.5 حصان بـ13 ألف، بعد أن  كان بـ 5 آلاف،قائلا: “سعر المروحة الآن أصبح بسعر التكييف”، مشيرا  إلى أن التكييف الـ7 حصان، وصل لأكثر من 57 ألف جنيه، وأن الأسعار مرتفعة.

الأجهزة المنزليةموعد انخفاض اسعار الأجهزة المنزلية

وكشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات تلفزيونية عن موعد انخفاض اسعار الأجهزة المنزلية، قال إن أكثر من 50% من معظم السلع الهندسية، مكونات مستوردة، لذلك سيتم العمل على زيادة المكون المحلي لسببين، عدم التأثر بالدولار وتصدير السلع الهندسية مما يؤدي لانخفاض الأسعار.

الأجهزة المنزلية

وحول آخر تطورات الاستثمارات التركية في مصر، أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتقديم أوجه الدعم للمستثمر التركي، مؤكدا على أن تركيا تعتبر الشريك التجاري الثاني لمصر، اضافة الى  أنه تم التوافق على إنشاء منطقة صناعية تركية في قناة السويس، مؤكدا أن هناك تهافت وإقبال من الشركات التركية للاستثمار في مصر.

وأشار الى أن غالبية الشركات التركية العاملة في مصر تصدر مستلزمات الإنتاج إلى العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن هناك 100 مليون دولار استثمارات تركية جديد في مصر ورفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار.

الأجهزة المنزلية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الايام المقبلة المواطنين الأجهزة المنزلیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل

ارتفعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 5% خلال تعاملات  جلسة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، بعد بدء إيران هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل.

 

 أسعار النفط 

 

تداولت أسعار النفط للعقود الآجلة للخام الأميركي القياسي مؤخرًا عند حوالي نحو 71 دولارًا للبرميل، وهو ما يقرب من مستواها قبل أسبوع.

استقرت أسعار النفط العالمية بالقرب من أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات في الأسابيع الأخيرة على الرغم من سلسلة من الضربات الإسرائيلية في لبنان استهدفت جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من طهران. وأعادت الحملة المتزايدة ضد حزب الله إشعال المخاوف من مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران.

حتى هذه النقطة، كانت أسواق الطاقة متفائلة نسبيًا في مواجهة أشهر من العنف المتصاعد في الشرق الأوسط.

 

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر/كانون الأول بما يصل 3.61 دولار أو بما يصل نسبته نحو 5.03% ليصل إلى مستوى سعر 75.31 دولار للبرميل عند الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش.

 

كما ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر/ تشرين الثاني بما يصل الى نحو 3.54 دولار، أو بنسبة ارتفاع تعادل نسبتها نحو 5.19% ليصل إلى مستوى سعر 71.71 دولار للبرميل.

 

ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بأميركا الأسبوع الماضي هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في أميركا

 

إمدادات النفط من الشرق الأوسط

 

النفط

 

وأثار احتمال نشوب صراع مسلح بين إيران وإسرائيل مخاوف بشأن استقرار إمدادات النفط من الشرق الأوسط. يتفاعل مراقبو السوق مع الخطر المتزايد لانقطاع الإمدادات، والذي قد يشتد إذا انتشر الصراع ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وبحسب البيت الأبيض، تدعم الولايات المتحدة بنشاط دفاع إسرائيل وتحذر إيران من عواقب وخيمة إذا نفذت هجومًا. وتصاعدت التوترات بين البلدين في أعقاب العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة ضد حزب الله في جنوب لبنان، مما أدى إلى تفاقم المخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقًا، بحسب نوقع الأسواق العربية.

يراقب المستثمرون ومحللو الطاقة الآن التطورات عن كثب. ويتوقع البعض استمرار تقلب الأسعار مع تصاعد التوترات الجيوسياسية. وإذا مضت إيران في الهجوم الصاروخي، فقد ترتفع أسعار النفط العالمية بشكل كبير بسبب الاضطرابات المحتملة في سلسلة التوريد في سوق ضيقة بالفعل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية