الرياض

تصنيفها الائتماني للمملكة بالعملة المحلية والأجنبية عند «A/A-1» مع تعديل النظرة المستقبلية من «مستقرة» إلى «إيجابية»، وفقاً لتقريرها الصادر مؤخراً.

‎وبينت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية، يأتي نتيجةً لاستمرار جهود المملكة في الإصلاحات الشاملة والاستثمارات، التي ستساهم في دعم تنمية الاقتصاد غير النفطي، واستدامة المالية العامة.

‎وتوقعت الوكالة نمو متصاعد للقطاع غير النفطي في المملكة على المدى المتوسط نتيجة لاستمرار تنفيذها لمبادرات رؤية السعودية 2030، وذلك مع ترتيب أولويات تسريع المشاريع الكبرى في البنية التحتية بهدف تخفيف الضغط على المالية العامة.

‎كما توقعت استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال الأعوام 2024م-2027م، بناء على النمو الملحوظ في الاستثمارات في القطاع غير النفطي، وارتفاع معدلات الاستهلاك، إضافةً إلى توقعها بأن تظهر المملكة على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعًا، مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اقتصاد المملكة المملكة ستاندرد آند بورز

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا فيصل الحربي، أن المملكة العربية السعودية تضطلع بدور عالمي في نشر قيم الوسطية والتسامح، وتعزيز التعايش السلمي بين مختلف أصحاب الثقافات والديانات، بثقافات وأساليب عصرية، تركز على تقبل الخلاف، وتقديم الحوار المثمر.
وامتدح "الحربي" برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين إلى الدول الإسلامية والصديقة، والذي تشرف على تنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مؤكداً على أن البرنامج يشهد نجاحات كبيرة وتنظيم نوعي، ويعتمد على خبرات مسبقة للوزارة في تنظيم وإدارة البرامج والمشاريع الدولية كبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وتنظيم المؤتمرات الدولية.فيصل الحربيصورة مضيئة
أخبار متعلقة تبوك.. "الصحة" تضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصهجامعة "المؤسس" تطلق مؤتمر "الاستدامة وجودة الحياة" بـ 19 جلسة علمية وحواريةقال: "إن حضور وتكريم فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري للفائزين من حفظة كتاب الله تعالى، في الحفل الختامي الرابع عشر للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم بمسجد مركز نور الإسلام الإسلامي في مدينة لنيسيا، يعد صورة مضيئة لاهتمام ورعاية المملكة لكتاب الله تعالى في الداخل والخارج وهو غير مسبوق".
وأضاف: "إن تشريف إمام وخطيب المسجد الحرام يجسد بما لا يدع مجالاً للشك، حجم العناية التي يلقاها كتاب الله في بلاد الحرمين الشريفين، حيث جعلته دستوراً لها، ومن ذلك أيضاً تنظيم مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية السنوية للقرآن الكريم بجوار بيت الله الحرام، وإنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، الذي يقوم بطباعة وتوزيع ملايين النسخ من القرآن الكريم على أبناء العالم الإسلامي".تعزيز مكانة المملكة
بين "الحربي" أن زيارة إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور ياسر الدوسري لجنوب أفريقيا، لها آثار مباركة في مقدمتها تعزيز مكانة المملكة كقلب نابض للأمة الإسلامية، والذي يعتني بشؤونها ويسعى لرعاية أبنائها، وأنها رائدة المشروع العالمي لنشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش السلمي، ونبذ الكراهية والعنف.
كما أن الزيارة جمعت إمام الحرم المكي مع كبار العلماء والمسؤولين والدعاة في حوارات موسعة، ونقاشات مثمرة، من شأنها تعزيز تطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب أفريقيا، داعيًا المولى عز وجل ــ في ختام تصريحه ــ أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها وأمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • مصر: السعودية ستضخ استثمارات بـ 5 مليارات دولار.. ومدبولي يعتذر عن نقل البيروقراطية للمملكة
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية