يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة الأرمينية يريفان.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، ماجد محمد المزروعي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وكل من سارة محمد فلكناز، وشيخة سعيد الكعبي، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد ماجد المزروعي في مداخلة للشعبة البرلمانية، خلال مناقشة موضوع، «عدم إغفال أحد: توفير التعليم والتوظيف للفئات الأكثر ضعفاً وتهميشاً»، مسؤولية البرلمانيين تجاه الفئات الضعيفة والمهمشة في المجتمعات، حيث يتطلب منهم اتخاذ خطوات جادة لضمان توفير فرص متكافئة للجميع، في مجالات التعليم والتوظيف، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة التي تسعى دولنا إلى تحقيقها.

وقال إن دولة الإمارات حققت نجاحاً كبيراً في العديد من المبادرات، أبرزها، مبادرة التعليم للجميع، التي تقدم التعليم المجاني أو المدعوم، لضمان حصول الجميع على فرصة التعلم، وبرنامج نافذة الأمل لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل، وبرنامج تمكين الشباب، الذي يشجع على ريادة الأعمال، وتوفير الدعم المالي والتدريب للشباب، لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الخاصة.

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»

وأشار إلى أن الفئات الضعيفة والمهمشة، تواجه تحديات عديدة، فيما يتعلق بالوصول إلى التعليم وفرص التوظيف، وتشمل هذه التحديات العوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تجعل من الصعب عليهم الاستفادة من الفرص المتاحة، ما يتطلب تطوير سياسات توظيف تعزز من إدماج هذه الفئات في سوق العمل، وتقديم برامج تدريبية وتأهيلية تساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة للتنافس في الاقتصاد الرقمي الحديث.

من جانب آخر، ترأست سارة محمد فلكناز الجلسة الخامسة للمؤتمر، التي حملت عنوان «اللا مؤتمر»، حيث تهدف الجلسة إلى إضفاء طابع مبتكر على المؤتمرات، من خلال منح البرلمانيين الشباب فرصة لمناقشة القضايا التي تهمهم بشكل مباشر.

وتم اختيار موضوعين رئيسيين هما تعزيز نتائج التعليم لتعزيز التوظيف والتنمية الوطنية للأجيال القادمة، والتضامن العالمي في الأزمات: حماية التعليم في مناطق النزاع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشعبة البرلمانية الإمارات الشعبة البرلمانية الإماراتية

إقرأ أيضاً:

قنا| 2300 لاعب يشاركون بإختبارات كابيتانو مصر

قال محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، إن المرحلة الثالثة من برنامج كابيتانو مصر شهدت حضور 2300 شاب من الموهوبين بمحافظة قنا، وسط فرحة عارمة بوصول المشروع الضخم والأهم فى اكتشاف المواهب إلى المحافظة.

وأبرز وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الدولة تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات الشبابية في مجال الرياضة باعتبارها جزء من استراتيجيتها في بناء الإنسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي في مجال الرياضة. 

 

وشهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الاثنين،  فعاليات اليوم الثانى لاختبارات الموسم الثالث لمشروع كابيتانو مصر، بنادي الشبان المسلمين بمدينه قنا، والذى يستهدف الناشئين في عمر ١٤ عامًا من جميع أنحاء الجمهورية مواليد 2010م. 

 

بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفنى للإتحاد المصرى لكرة القدم، ورؤساء الاندية الرياضية ومراكز الشباب، ولفيف من المدربين والمنسقين.

 

 ومن جانبه أشاد محافظ قنا بالجهود المبذولة من القائمين على مشروع اكتشاف المواهب (كابيتانو مصر)، وفريق العمل بمديرية الشباب والرياضة، وتابع مراحل استقبال الشباب المتقدمين لإجراء الاختبارات والتي شملت ملء استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي من خلال أطباء متخصصين، وقياسات الطول والوزن وغيرها من الاختبارات المهاريه بواسطة اللجان الفنية للتقييم، متمنيا للشباب المتأهلين إلى المرحلة النهائية، التوفيق والنجاح لاستكمال مشوار التفوق والاحتراف بمختلف الأندية الرياضية كنواة للمشاركه في المنتخبات الوطنية مستقبلا . 

 

 

وعلى هامش الفاعليات التقى محافظ قنا مع شباب YLY "شباب يدير شباب" ، أحد أهم المشروعات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مثمنا دورهم في توسيع قاعدة المشاركة الشبابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، من خلال بناء القيادات الشابة وتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل مع نشر ثقافة التطوع من خلال المشاركة الفعالة بجميع المبادرات والأنشطة التى تقوم بها المحافظة. 

 

مهرجان إيبارشية نجع حمادي: 

وشهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، قبل أيام، حفل ختام فعاليات المهرجان الصيفي الثالث والعشرون للشباب بدير الأنبا بضابا ، لإيبارشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، شمال قنا، المقام تحت شعار " نور لسبيلى" ، بمشاركة 26 ألف مشارك، من مراحل تعليمية مختلفة.

 وأشاد المحافظ، بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان، و أهميتها للشباب في تغذية الروح والجسد والعقل، ومن ثم غرس قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية، موضحا أن الكنائس ليست فقط دور للعبادة بل انها مراكز لتقديم خدمات مجتمعية، تسهم بدورها في بناء الإنسان المصري. 

مقالات مشابهة

  • محمد عبد اللطيف: مجاراة التطور العالمي الهدف الأساسي من تطوير منظومة التعليم
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • سوناطراك تشارك في مؤتمر غازتيك العالمي للطاقة
  • سونطراك تشارك في مؤتمر غازتيك العالمي للطاقة
  • قنا| 2300 لاعب يشاركون بإختبارات كابيتانو مصر
  • البرلمانية التامني تحمل أخنوش مسؤولية الهجرة الجماعية إلى سبتة
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين