خسر الدولار الأمريكي نحو 82 قرشا أمام الجنيه المصري في 5 أسابيع، وذلك بدعم من العديد من الأنباء الإيجابية التي عززت من موقف العملة المصرية في سوق الصرف المحلية، أبرزها حصول مصر على الدفعة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 820 مليون دولار، فضلا عن تدفقات نقدية أجنبية كبيرة لشراء أذون الخزانة المصرية.

وقال خبراء اقتصاديون ـ لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ إن الدولار تراجع من 49.18 جنيه للشراء و 49.32 جنيه للبيع سجلها في الخامس من أغسطس الماضي إلى 48.36 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع نهاية الأسبوع الماضي، مشيدين بسياسة البنك المركزي المصري في إدارة سوق الصرف ليخضع لقوى العرض والطلب دون تدخل.

وقال سمير رؤوف الخبير الإقتصادي، إنه رغم حالة الإرتباك التي تشهدها الأسواق العالمية بسبب أسعار الفائدة المرتفعة والتوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة خلال الثلث الأخير من العام، إلا أن إدارة البنك المركزي المصري لسوق الصرف نجحت في جعل الجنيه المصري أكثر قوة.

وأوضح رؤوف، أن حصول مصر على تدفقات نقدية من الخارج سواء من الاتحاد الأوروبي أو من دول الخليج، في صورة استثمارات أو تمويلات لمشروعات، زادت من المعروض الدولاري في السوق المحلية، ما قاد البنوك خاصة البنك الأهلي وبنك مصر لاعلان تيسيرات كبيرة في الحصول على الدولار خاصة للمسافرين بالخارج، حيث رفع البنكان حد الحصول على العملة إلى ما يعادل 5 الآف دولار لأول مرة بالإضافة إلى حدود المعاملات في الخارج إلى 35 ألف دولار.

تجديد الثقة في حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 17 أغسطس الماضي، قرارا بتجديد الثقة في حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري لعام جديد تنتهي في 17 أغسطس من العام المقبل 2025.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار البنك المركزي سعر الدولار سعر الدولار مقابل الجنيه الدولار والجنيه سعر الدولار اليوم أسعار الدولار البنك المركزي المصري سعر الدولار في البنك المركزي أسعار الدولار اليوم لجنة السياسة النقدية سعر الدولار الآن الجنيه والدولار أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سعر الدولار أمام الجنيه أسعار الدولار الآن أخبار البنك المركزي سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه أسعار الدولار مقابل الجنيه أسعار الدولار أمام الجنيه أسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه البنك المركزي الآن أسعار الدولار البنك المركزي المصري البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم.. شهد سعر الدولار الأمريكي استقرارًا في البنوك المصرية اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، حيث لم يشهد أي تغييرات ملحوظة خلال التعاملات الصباحية. وفيما يلي تفاصيل الأسعار المعلنة في أبرز البنوك المصرية:

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم

- البنك المركزي المصري: سعر الدولار يبلغ 48.37 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع.
- البنك الأهلي المصري: سعر الدولار عند 48.37 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع.
- بنك مصر: سعر الدولار ثابت عند 48.37 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع.
- بنك القاهرة: سعر الدولار يسجل 48.38 جنيه للشراء، و48.48 جنيه للبيع.

تظل هذه الأسعار كما هي، مما يعكس استقرارًا نسبيًا في سوق الصرف المحلي.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في 18 سبتمبر 2024
  • تراجع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صباح اليوم
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • سعر الدولار الكندي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • سعر الدولار اليوم البنك الاهلي مقابل الجنيه المصري في تعاملات الثلاثاء 17 سبتمبر
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • عاجل - تطورات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين