بعد ادعاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب زورًا أن المهاجرين في بلدة سبرينغفيلد في ولاية أوهايو يقومون بأكل الحيوانات الأليفة.

ورداً على هذه المزاعم، وصف رئيس مركز المساعدة والدعم المجتمعي الهايتي، فيليس دورسينفيل، الادعاءات بأنها "صادمة"، قائلا: "سألت نفسي أين يأكل الناس الحيوانات الأليفة في العالم؟".


Springfield residents want Trump and JD Vance to stop spreading the lies and hate about their city. Please share!

pic.twitter.com/9J9iDnKtJY — Alex Cole (@acnewsitics) September 13, 2024
وجاء دورسينفيل إلى الولايات المتحدة من هايتي قبل حوالي أربع سنوات. وأعرب عن قلقه من تأثير هذه الشائعات على مجتمع المهاجرين، قائلاً: "هذه التصريحات تشبه كراهية الأجانب والتعصب والتمييز، ولا يأخذون في اعتبارهم التأثير السلبي على الصحة العقلية للمهاجرين الفارين من الفوضى".



كما صرح المتحدث باسم مدينة سبرينغفيلد بأنه "لم تكن هناك تقارير موثوقة أو ادعاءات عن تعرض الحيوانات الأليفة للأذى من قبل المهاجرين". مؤكدا أن تصريحات ترامب لا تدعمها أدلة.

ورغم ذلك شهدت سبرينغفيلد زيادة كبيرة في عدد السكان الهايتيين، حيث يتراوح عددهم بين 12 إلى 15 ألف مهاجر، ما يمثل حوالي 25% من إجمالي عدد سكان المدينة البالغ 58 ألفًا.
Trump: Illegal Haitian migrants taking over a beautiful place… Nobody knows where they come from. pic.twitter.com/YKZHvDo7T7 — Acyn (@Acyn) September 12, 2024
 وأشار حاكم ولاية أوهايو، مايك ديواين، إلى أن هذه الزيادة "تُعتبر غير مسبوقة في فترة زمنية قصيرة"، داعيًا الحكومة الفيدرالية إلى التدخل، مؤكدًا أن "السياسات الفيدرالية هي ما أدت إلى هذه الطفرات".

فيما يتعلق بالضغوط على الموارد الناتجة عن تدفق المهاجرين، يقول فيلبرون دورسينفيل، وهو هايتي أيضًا، إنه يتفهم الانتقادات. ولكنه أضاف: "إذا لم يكن الأمر يتعلق بالموت أو الحياة في بلادي، فإن العودة ستكون الأفضل".

واتهم الديمقراطيون ترامب والمرشح لمنصب نائب الرئيس جاي دي فانس، السناتور عن ولاية أوهايو، بإثارة التوترات العرقية من خلال نشر هذه النظرية لتعزيز حملتهما الانتخابية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اضطهاد الهايتيين
وفي سياق آخر أخلت السلطات الأمريكية، الخميس الماضي، مبنى حكوميًا ومدرسة في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو بعد تلقي تهديد بوجود قنبلة، مما تسبب في اضطراب كبير في المدينة الصغيرة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أن أصبحت سبرينغفيلد محورًا لنظرية مؤامرة مناهضة للمهاجرين، والتي تم استخدامها من قبل الرئيس السابق.


 وأعلنت بلدية سبرينغفيلد عبر منشور على فيسبوك أنه تم إغلاق مبنى البلدية بسبب تهديد بوجود قنبلة في عدة منشآت بالمدينة. وأوضحت أن التهديد وصل عبر بريد إلكتروني في الساعة 8:24 صباحًا، وتم إبلاغ العديد من وسائل الإعلام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الحيوانات الأليفة امريكا حيوانات أليفة هاييتي ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحیوانات الألیفة

إقرأ أيضاً:

قرارات تعجيزية من حكومة هولندا اليمينية ضد المهاجرين.. ماذا أقرت؟

أصدرت الحكومة الهولندية الجديدة برئاسة ديك شوف عدد قرارات تصعيدية، ضد المهاجرين للحد من الهجرة.

وقالت الحكومة الهولندية، إنها تستهدف تطبيق مجموعة من التدابير للحد من الهجرة في الأشهر المقبلة ومنع توافد المهاجرين غير المرغوب فيهم.

وكشفت الحكومة الجديدة، التي يقودها تحالف رباعي، اكثرهم أصواتا حزب الشعب من أجل الحرية المعادي للإسلام بزعامة السياسي القومي خيرت فيلدرز، إنها ستعلن عن أزمة لجوء وطنية لتتمكن من اتخاذ تدابير للحد من الهجرة.

تمهيدا لفرض تدابير صارمة للحد من اللجوء.. هولندا تعتزم إعلان أزمة لجوء وطنية pic.twitter.com/2oeEjKvA9F — قناة الجزيرة (@AJArabic) September 15, 2024

هولندا تضيق على اللاجئين على خطى المانيا وبعض الدول الاوربيه .. السوريين فضحو نفسهم لما لقيوهم بيزورو سوريا بشكل منتظم عادى جدا بالتالى سوريا تتصنف دوله امنه pic.twitter.com/8eve673D3f — ayman mak dive mix (@makcormak) August 19, 2024


قرارات الحكومة الهولندية
واتخذت الحكومات في يوم الميزانية قرارات هي الأشد داخل الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقضايا اللجوء تتلخص فيما يلي:

*تشديد الضوابط الحدودية بما يتماشى مع اتفاقية شنغن
*التخطيط لإعلان حالة الطوارئ للجوء مما يمكن الحكومة من وقف اللجوء بالمطلق واتخاذ قرارات دون العودة للبرلمان أو مجلس الشيوخ
* لم الشمل: يشترط بعد الحصول على الإقامة بسنتين مع توفر السكن والعمل ولمن هم أقل من ١٨ عاما
* إلغاء التشريعات التي تلزم جميع السلطات المحلية بتخصص حصص عادلة لاستقبال اللاجئين
* إقامة اللاجئين أكثر بساطة وأقل رفاهية
* بعد مضي فترة الإقامة المؤقتة خمس سنوات لا تجدد تلقائيا وفي حال كان بلد الأم أمنا يتم الإعادة إلى الوطن
* الطلب من الاتحاد الأوروبي إعفاء هولندا من بعض بنود اتفاقيات اللجوء
*تقليل الوافدين من ذوي المهارات العالية من العمالة الأجنبية

????لا مكان للاجئين في هولندا❗????

قالت ماردجلين فابر، وزيرة اللاجئين وطالبي اللجوء في #هولندا: "لقد اتخذنا خطوات جادة لجعل هولندا أقل جاذبية قدر الإمكان وغير مرحبة لأولئك الذين يطلبون اللجوء. لا يوجد مكان هنا لأولئك الذين يسيئون استخدام ضيافتنا".

???????? pic.twitter.com/lQKDvd0iIM — قيراط (@CaratContent) September 15, 2024

اعتراض على قرارات الحكومة
ومن جانبه قال عضو الأمانة العامة للجالية الفلسطينية في هولندا الدكتور نور الدين عبد الرزاق، في تصريحات خاصة لـ " عربي 21" إن هذه القرارات التي صدرت بتاريخ 14 أيلول / سبتمبر تعد أقصى قرارات على الصعيد الاتحاد الأوروبي، وقد تواجه باعتراضات من الاتحاد الأوروبي وغرامات.

???? السياسي العنصري واليميني المتطرف في هولندا "خيرت فيلدرز" يستغل حادثة مقتل مدير مدرسة على يد طالب عراقي في إسطنبول لاستهداف الرئيس أردوغان بسبب استقباله المهاجرين العرب. pic.twitter.com/8rRfcgu3aZ — TR99 (@TR99media) May 9, 2024

وأضاف عبد الرزاق أن تلك القرارات تعد مخالفة لكافة اتفاقيات اللجوء التي تجبر كافة أعضاء الاتحاد الأوروبي على التقيد بها، ولذلك يتواجه رئاسة مجلس الوزراء الهولندية تحديات مع الاتحاد الأوروبي لإقرار هذه السياسات.


وأشار عبد الرزاق إلى أن تلك سياسات توافق سياسة حزب اليمين المتطرف لحزب فيلدرز، وتخرج عما تم اتفاق عليه في الائتلاف الرباعي الذي تشكلت بناء عليه هذه الحكومة، وبالمجمل كانت الصحف الهولندية منذ تاريخ صدور هذا القرارات مع الصحف اليسارية تهاجم القرارات وتشكك في إمكانية تطبيقها وتعترض على هذه القرارات بأنها مطابقة لسياسات الحزب اليمين المتطرف ولا تتلائم مع توجهات المجتمع الهولندي

انسحاب هولندا
وكان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي إريك مامر للصحفيين حين سئل عن احتمال انسحاب هولندا : "اعتمدنا تشريعات، ولا يمكن الانسحاب من تشريعات الاتحاد الأوروبي المعتمدة.. هذا مبدأ عام".

هولندا هتنسحب من اتفاق اللجوء و الهجرة الجديد زي ما انسحبت بولندا والمجر.
هتضيق على التنقل من الدول الاوروبية وتشدد اجراءات قبول الطلبة الاجانب في جامعاتها.#مصر_للمصريين_مش_تكية #الطالب_المصري_اولى_بجامعاته#ترحيل_الضيوف_مطلب_شعبى pic.twitter.com/nlU9dReRt7 — Sherin Helal ???????????????????????? ???????????????????? (@sherinhelal555) August 18, 2024

وفاز فيلدرز في انتخابات العام الماضي بناء على وعد بفرض أشد قواعد الهجرة صرامة في الاتحاد الأوروبي. لكنه لم يستطع تشكيل حكومة مع ثلاثة شركاء من اليمين في أيار/مايو إلا بعد أن تخلى عن طموح تولي منصب رئيس الحكومة، ويتولى رئاسة الحكومة ديك شوف وهو بيروقراطي غير منتخب بلا انتماء حزبي.

الحكومة الهولندية تعتزم الإعلان عن "أزمة لجوء وطنية"!#اقتصاد_سكاي #هولندا #الهجرة #اللاجئون pic.twitter.com/gYyv2ILfKi — اقتصاد سكاي نيوز عربية (@SNABusiness) September 16, 2024


وعلى غرار جارتها ألمانيا، قالت هولندا إنها ستفرض أيضاً ضوابط حدودية أكثر صرامة لمكافحة تهريب البشر والحد من الهجرة غير النظامية.

يشار إلى أن عدد طلبات اللجوء إلى هولندا بلغت نحو 40 ألف طلب كل عام، وهو الأمر الذي دفع بالمنتقدين للقول إنه أدى إلى تفاقم نقص المساكن في البلاد.

عدد اللاجئين في هولندا 2024
في تموز / يوليو 2024، وصل إجمالي 2585 طالب لجوء إلى هولندا. وهذا يزيد بمقدار 545 عن الشهر السابق. بالإضافة إلى ذلك، وصل 915 فردًا من أفراد الأسرة التابعين، أي أقل بمقدار 15 فردًا عن حزيران / يونيو 2024. وفي المجموع، دخل 48500 طالب لجوء وأقارب تابعين إلى البلاد في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • مفوضية السفر الأوروبية: أزمة كبيرة في الاتحاد مع تضاعف عدد المهاجرين
  • «البوابة نيوز» تفتح الملف..هل اختفى الفن الجميل بفعل فاعل ؟.. صناع الأغنية: مؤدو المهرجانات مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس.. كلماتهم وألحانهم عقيمة وأصواتهم بشعة ودمروا كل شيء..الذوق العام لم يعد بخير
  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • عمدة مليلية : استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا يمنع تدفق المهاجرين
  • المرشح لنائب الرئيس في حملة ترامب يكرر مزاعم أكل مهاجرين للحيوانات الأليفة
  • قرارات تعجيزية من حكومة هولندا اليمينية ضد المهاجرين.. ماذا أقرت؟
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • 4 حالات يجب فيها إخطار حائز الحيوانات الخطرة السلطة المختصة فورًا
  • الحكومة البريطانية تختار ألبانيا لترحيل المهاجرين غير الشرعيين بدلاً من رواندا