الوطن:
2024-09-18@10:15:08 GMT

«بوليوود في هوليوود».. أجواء هندية في مدينة السلام (صور)

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

«بوليوود في هوليوود».. أجواء هندية في مدينة السلام (صور)

فى أجواء هندية ساحرة وموسيقى تتناغم مع الأصوات العذبة، وملابس بألوان زاهية وحركات تعبر عن الموروث الثقافى الهندى، تشارك 4 فرق هندية كلاسيكية وحديثة فى «أسبوع الهند الثقافى - بوليوود فى هوليوود»، وهو المهرجان الذى تنظمه سفارة الهند بالقاهرة، في مدينة هوليوود الترفيهية فى شرم الشيخ ومحافظة جنوب سيناء، خلال الفترة من 11-15 سبتمبر الجارى.

جاءت الفرق بأعضائها ذوى الأعمار المختلفة خصيصاً من مدينة بوليوود الهندية، لتقديم عروضها فى منطقة هوليوود الترفيهية بشرم الشيخ، ووفقاً لمصدر بالمركز الثقافي الهندي التابع للسفارة الهندية بالقاهرة ، تحرص دولة الهند على الاحتفال بجميع المناسبات السعيدة بالموسيقى والرقص والضحك والأنشطة المتناغمة الأخرى، التى تعبر عن التراث الشعبى والكلاسيكى، بأنماط فنية لها طابع خاص تتسم به الثقافة الهندية.

وتابع المصدر لـ «الوطن»: «يسعى المركز الثقافى الهندى فى القاهرة لتقديم الثقافة الهندية العريقة فى مصر، لخلق حالة من التعارف بين الشعوب، من خلال إقامة عدة فعاليات فى محافظات مصرية مختلفة»، وفي هذه الفعاليات تنظم السفارة لأول مرة «مهرجان أسبوع الهند الثقافى - بوليوود فى هوليوود» بمدينة الملاهى فى شرم الشيخ، قبل انتهاء موسم الإجازات والمصايف.

رقصات بوليوود في هوليوود شرم الشيخ 

وتشمل الرقصات التى تقدمها الفرق فى المهرجان رقصاً كلاسيكياً يقترب من طقوس المعابد، مع تصميم ديكورات تعكس أجواء المعابد، إلى جانب رقصات بوليوودية حديثة تعبر عن الرقص السينمائى، حيث يضم المهرجان رقصة «الكاتاك» الكلاسيكية الهندية المذهلة واستعراضات رقصات بوليوود الموسيقية المفعمة بالحيوية.

ويأتى المهرجان فى إطار الترويج للثقافة الهندية، وما تزخر به من تنوع فى الفنون والتراث العريق، حيث يمكن للحاضرين أيضاً الاستمتاع بالمشاركة فى ورش عمل حول اليوجا، وحضور معرض الفنون والثقافة والحرف اليدوية الهندية، ومشاهدة عروض أفلام بوليوود الشهيرة.

ويدعو المركز الثقافي الهندي محبى الثقافة الهندية للمشاركة فى المهرجان الثقافى، للاستمتاع بالتراث الثرى للرقص والموسيقى الهندية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافي الهندي المركز الثقافي الهندي السفارة الهندية

إقرأ أيضاً:

الرامي التركي يوسف ديكيتش يتلقى عرضا مفاجئا من بوليوود

أنقرة (زمان التركية) – تلقّى الرامي التركي يوسف ديكيتش، الذي أصبح من أساطير الرياضة، بعد مشاركته في أولمبياد باريس، عرضاً إعلانياً من بوليوود.

الرامي التركي يوسف ديكيتش، الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 تلقى عرضا للقيام ببطولة فيلم سينمائي، ويُزعم أن سيتلقى أجرًا مرتفعًا للغاية.

ابتكر ديكيتش وضعية جديدة خلال الرماية، حبث وقف و”يده في جيبه“ مصوبا على الهدف بدون أدوات إضافية، مما جعل البعض يشبهه بشخصية جيمس بوند.

وإذا وافق يوسف ديكيتش على هذا العرض الرائع فقد يكون بمثابة نقطة تحول جديدة في مسيرة الرياضي التركي.

هل أرسلت تركيا قاتلا محترفا لأولمبياد باريس؟

Tags: أنقرةاسطنبولالرامي يوسف ديكيتشتركيايوسف ديكيتش

مقالات مشابهة

  • الرامي التركي يوسف ديكيتش يتلقى عرضا مفاجئا من بوليوود
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص