بعد أن انشغل أولادها الثلاثة فى دراستهم الجامعية، قررت العودة إلى شغفها السابق وبدأت مشروعها الذى كانت تحلم به منذ نعومة أظافرها، بإعادة تدوير الأثاث القديم، دون أن تلتفت مريم السيد، صاحبة الـ65 عاماً، لاستنكار البعض من خطوتها فى هذا العمر المتقدم.

إعادة تدوير الأثاث القديم

«كان عندى 50 سنة، وقررت أملأ وقت فراغى، لكن جوزى كان بيعارض الفكرة من زمان، فبدأت أساعد الناس القريبة منى فى فرش الأثاث، وبعدها بفترة أقتنع بشغفى، وبدأت فى مشروعى الخاص»، بهذه الكلمات بدأت «مريم» حديثها لـ«الوطن»، لتنتقل من تلك المرحلة إلى تحقيق حلمها فى تصميم وإعادة تدوير الأثاث القديم، وبعدها مباشرةً بدأت فى صقل موهبتها من خلال دراسة كل شىء متعلق بالمجال، وعلمت نفسها بنفسها كيفية تصميم جميع أنواع الأثاث.

تعشق «مريم» قطعة الأثاث منذ أن ترسمها على الورق، ثم تذهب بها إلى الورشة، وتتعامل مع العمال بكل طاقة وحيوية، وبسبب حبها الكبير للأثاث والتصميم، اختارت التخصص فى إحياء الأثاث الذى انتهت صلاحيته لتعيده جديداً، وبتصميم خاص له طابع «الفينتدج»، رغم أن البعض نصحها بالابتعاد عنه، حتى لا تفشل وهى فى الـ60 من عمرها، حسب حديثها.

تحفة فنية جديدة فى المنزل

بين ليلةٍ وضحاها كبر المشروع وزاد الطلب على الأثاث الذى تعيد «مريم» تدويره، وأصبح لها زبائن من كل مكان، بسبب جمال تصميمه وأشكاله المختلفة، ويعتبرونها تحفة فنية جديدة في المنزل، ما مكَّنها من افتتاح جاليرى خاص به، وزاد طموحها فى المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأثاث تحفة فنية

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: الأقرب استمرار الدوري بنظامه القديم

أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة أن الأقرب استمرار شكل الدوري بنظامه القديم في الموسم المقبل.

أضاف سويلم خلال برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: "رابطة الأندية مستمرة في عملها للوصول إلى شكل الدوري الذي سيبدأ في شهر أكتوبر وهناك اجتماع يوم الأربعاء المقبل للوصول إلى للشكل المناسب الدوري".

أضاف سويلم: "بعد اجتماع يوم الأربعاء سيتم تشكيل رابطة الأندية بشكلها الجديد".

وأكمل: "هناك تنسيق مع الكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي للاتفاق على موعد تسليمهم درع الدوري فى الموسم المنقضى بتصميمه الجديد".

واستكمل: "الأقرب اتجاه الأندية إلى استمرار الدوري بشكله النمطي القديم وبهذا الوضع سيتم استمرار استنزاف اللاعبين".

واستطرد: "رابطة الأندية لا تستطيع فرض رأيها على أندية الدوري بتغيير شكل الدوري ولا بد أن يتم هذا القرار بالاتفاق مع الأندية".

وأردف: "لابد من وجود موسم استثنائي لمصلحة الكرة المصرية ولابد أن ينتهي الدوري في شهر يونيو وهذا الرأي معروض علي الأندية".

وواصل: "الأندية متمسكة بشكل الدوري علي نظامه القديم رغم أن ذلك فيه مخاطر كثيرة علي الأندية وحسام حسن المدير الفني للمنتخب أكد على أن تحديد مواعيد الدوري تساعده علي الوصول إلى كأس العالم".

مقالات مشابهة

  • الأنبا بولا يزور مزار العذراء مريم سيدة لورد بمنطقة ريجو شمال غربي مونتريال
  • «مريم» تحول كاوتش السيارات إلى حلي وإكسسوارات.. «مشروع صديق للبيئة»
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • أين سيدفع أحمد فتوح مبلغ الـ50 ألف جنيه قيمة كفالة إخلاء السبيل؟.. تفاصيل
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • البيئة: خطة إعادة تدوير المخلفات تخلق فرصا استثمارية كبرى
  • ثروت سويلم: الأقرب استمرار الدوري بنظامه القديم
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»