بوابة الوفد:
2024-09-18@10:11:43 GMT

محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

قال المهندس محمد كمال جبر رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري، ان الشركات العقاريه والمطورين العقاريين والقطاع الخاص بشكل عام، لهم دور جوهري في تنميه المدن والمناطق الجديده منها الساحل الشمالي والعلمين والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها من مدن الجيل الرابع. 

واكد المهندس محمد كمال جبر ان القطاع العقاري في مصر يتسم بانه استثمار آمن .

.والعقار دائما مخزن للقيمة على عكس اي الاستثمار في صناعات أخرى، مؤكدا أن صناعة العقار تقود عددا كبير من القطاعات الاقتصادية. 

وأكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، كما أثبت قدرته على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة. كما أن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية

واوضح ان مصر استطاعت خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان تهيئ المناخ الآمن للاستثمار العقاري من حيث تنمية المدن الجديدة وتنفيذ المرافق على اعلى مستوى بشكل ذكي استطاع ان يجذب المستثمرين من مختلف مدن العالم.

واكد جبر أن الساحل الشمالي الاكثر إقبالا ومببعا خلال عام 2024 ، لافتاً إلى أن الساحل شهد أداءً قويًا في حجم المبيعات منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة مطلع العام الخالي، مما أدى إلى تحقيق هذه المنطقة مزيدًا من النشاط والمبيعات القوية خلال موسم صيف 2024، وهو الأداء المميز الذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي سيصبح منطقة نشطة في المبيعات طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط. كما ستحقق هذه المنطقة مبيعات قوية في الخارج، مما يتناسب مع رؤية الحكومة حول التوسع في تصدير العقار وجذب عملاء أجانب.

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري قائلاً ، إن الشركة تدعم جهود الدولة في تصدير العقار، حيث يتم جزء من مبيعاتها لعملاء من خارج مصر، معظمهم خليجيون. مضيفًا أن العقار المحلي يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى الجهود الحكومية القوية الداعمة لملف تصدير العقار.

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الساحل الشمالى شركة البناء العربي المستثمرين فقاعة المطورين العقاريين بيع فيلات شقق المدن الجديدة البناء العربي

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» استثمار في رأس المال البشري

قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تأكيد من الدولة على الاهتمام باستكمال بناء الإنسان المصري، وفقا لما ورد في برنامج الحكومة وسبق الإعلان عنه، وذلك من خلال خطوات جادة على أرض الواقع، خاصة وأن المبادرة تحمل العديد من المكاسب في مجال الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل واضح.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأشار في بيان له، إلى أن المبادرة ترتكز بصورة حقيقة لاستكمال بناء الإنسان المصري، والاستثمار في البشر، وذلك من خلال تعزيز الأمن القومي، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، والعمل على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

رؤية 2030

وأكد أن المبادرة بمثابة مشروع قومي لبناء الإنسان المصري، وذلك من خلال تحسين جودة حياة المواطن المصري بشكل عام، بما يتفق مع رؤية 2030 في بناء الجمهورية الجديدة، والمساهمة في بناء مجتمع قوي ومتماسك، كما أنها تعكس بوضوح تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن المبادرة عقد ووثيقة جديدة بين الدولة والمواطن لتفعيل استراتيجية بناء الإنسان المصري، خاصة وأن بناء الإنسان المصري ضمانة حقيقية لحماية الأمن القومي، إضافة إلى أهمية المبادرة في تعزيز دور وتضافر جهود القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني في تقديم الخدمات للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • «المؤتمر»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» استثمار في رأس المال البشري
  •  وزير الآثار: سائحون من 174 دولة زاروا مصر خلال عام 2024
  • «تجارية القليوبية»: الدولة تستهدف تحقيق ملياري دولار سنويا من مبادرة تصدير العقار
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • المجتمعات العمرانية: صناعة القطاع العقاري تمثل نسبة 30 % من إجمالي الناتج المحلي
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • 7 نصائح عند استثمار أموالك والحصول على أرباح.. «عشان متخسرش»
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر