‏ليبيا – التقت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية، القائمة بأعمال رئيس البعثة، ستيفاني خوري في تونس العاصمة بوزير الخارجية التونسي محمد علي النفطي.

خوري ناقشت معه وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للبعثة العلاقات التونسية الليبية الهامة، وضرورة الاستقرار والدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام.

واقدمت خوري بالشكر على دعم الحكومة التونسية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومساندته للعملية التي تيسرها الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام

أجرى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع "بوي ثانه سون"، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام.

وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادليفيا

وفى تصريح للسفير/ تميم خلاف، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح ان وزير الخارجية هنأ نظيره الفيتنامي بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه الجديد. وأوضح أن الدكتور عبد العاطى أكد خلال الاتصال على عمق الصداقة التاريخية التى تجمع البلدين، معرباً عن تطلعنا لتعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية في وفاة المواطنين الفيتناميين إثر إعصار "ياجي" المُدمر، مما أسفر عن أعداد كبيرة من الضحايا والمُصابين والمفقودين، مؤكداً على تضامن مصر، حكومةً وشعباً، مع فيتنام وشعبها الصديق في هذا المصاب الأليم.

واختتم المُتحدث الرسمي تصريحاته، بالاشارة الي أن وزير الخارجية أشاد خلال الاتصال بالتنسيق الإيجابي القائم بين مصر وفيتنام في المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف، وأعرب عن تطلعه لاستقبال وزير خارجية فيتنام في القاهرة في أقرب فرصة لاستمرار وتيرة التعاون بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب.

 

مقالات مشابهة

  • مسئولة أممية تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • لافروف: يجب تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى ليبيا في أسرع وقت
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة