قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك خطة لطرح الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، سواء من خلال الطرح المباشر من قبل الهيئة، أو من خلال شركات التسويق العقارى.

 

وأضاف الوزير،  أن هناك خطة لطرح المزيد من الأراضى والوحدات ضمن مشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، نهاية العام الجاري، ويتم التنسيق مع السلطات المختصة لإتاحة قطع الأراضى السكنية الصغيرة للمواطنين، كما أنه سيتم إيجاد فرص استثمارية ضمن محور المستثمر الصغير، من أجل إتاحة الفرصة لمختلف شرائح المستثمرين.


وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم التنسيق مع شركات التسويق العقاري لوضع محفزات للسوق العقارية، وتلبية احتياجات المواطنين، ومن أبرزها إطالة فترة السداد.


وأشار الوزير، إلى أنه يتم حاليا دراسة منح التيسيرات فى ملف التعامل على الوحدات السكنية، ولدينا خطة تحفيزية لتخفيض رسوم التنازل داخل أجهزة المدن الجديدة، من أجل إثبات حقوق الملكية للمواطنين، موضحاً أنه سيكون هناك أساليب متنوعة لتمويل تنفيذ الوحدات السكنية، موضحاً أن هناك نهجا جديدا لطرح الوحدات السكنية الجارى تنفيذها، وتسليمها فى توقيتات محددة طبقاً للبرامج الزمنية للتنفيذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج قطع الأراضي السكنية الصغيرة بيت الوطن للمصريين بالخارج شركات التسويق العقاري وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وزير الإسكان المجتمعات العمرانية الإسكان المدن الجديدة الوحدات السكنية قطع الأراضي لمصريين بالخارج فرص استثمارية فرص استثمار الوحدات السکنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه، وسوف يتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعاً لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادى) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة القادمة، لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم فى حل مشكلات انقطاع المياه فى المدينة لسنوات مقبلة.


وأوضح وزير الإسكان، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه فى أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الأعمال، وإعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيراً إلى أن حجم المياه التى سيتم إضافتها للمدينة ستحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الوزير، الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أدوا المهام الموكلة إليهم فى وقت قياسى، وهو ما أسهم فى سرعة إعادة ضخ المياه، قبل انقضاء المدة المحددة سلفا للأعمال.


من الجدير بالذكر، أنه قد يحدث نادراً وكنتيجة لتغيير المحابس التالفة التي تمت ببعض الأماكن، ظهور آثار عكارة في المياه لفترة مؤقتة، نتيجة لأعمال غسيل الشبكات التي تمت بعد الانتهاء من الأعمال المسببة للانقطاع، وحرصاً على جودة خدمات مياه الشرب المقدمة وتعزيز التواصل مع المواطنين يرجي التوعية بأنه فى حال ظهور أي آثار عكارة فى المياه برجاء الاتصال بالخط الساخن 15100 لطلب معمل جودة المياه.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: جذب الاستثمارات الأجنبية يزيد الطلب على الوحدات السكنية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع نهاية الأسبوع الجاري
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي