المولد النبوي الشريف 2024.. ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ولذا يتساءل الكثير من المسلمين عن أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف، حرصا منهم على الاحتفال بتلك المناسبة بالطرق التي اعتادوا عليها، فهناك من يحب الإكثار من الذكر في هذا اليوم، وهناك من يحب الصوم.

أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف 2024

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف 2024، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

موعد المولد النبوي الشريف

جدير بالذكر، أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن الاحتفال بـ المولد النبوي 2024، يوافق يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، وذلك بعد أن تم استطلاع غرة شهر ربيع الأول 1446 هـ.

.

المولد النبوي الشريف أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يكون بالإطعام والمديح والاجتماع للذكر والقيام وغير ذلك، وقد نقل الصالحي في ديوانه الحافل في السيرة النبوية «سُبُلُ الهُدى والرشاد في هَدي خيرِ العِباد» عن بعض صالحي زمانه: أنه رأى سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم في منامه، فشكى إليه أن بعض مَن ينتسب إلى العلم، يقول ببدعية الاحتفال بالمولد الشريف، فقال له سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم:«مَن فرِح بنا فَرِحنا به».

المولد النبوي الشريف الأعمال المستحبة في المولد النبوي

وأكدت دار الإفتاء، أن من أهم الأعمال المستحبة في ذكرى مولد سيد الكونَين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة وغوث الأمة، ما يلي:

- الصيام، لثبوت صوم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أيام الإثنين، وقوله حين سئل عن ذلك: «ذاك يوم ولدت فيه».

- التعريف بسيرة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم.

- اجتماع الناس لتلاوة القرآن الكريم والأحاديث والسيرة النبوية والذكر والإنشاد.

- صلة الأرحام وإطعام الفقراء والمساكين وتقديم الهدايا لهم صدقة لله.

- إظهار الفرح والاستبشار بمولده الشريف.

-الصيام والدعاء بما تحمله النفس وتقديم أقصى ما يمكن من الأعمال الخيرية.

المولد النبوي الشريف دعاء المولد النبوي 2024

- «اللهم أعطنا خيرَ هذا اليوم نوره وبركته وهداه».

- «اللهم اغفر لنا ذنوبنا واغفر لنا خطايانا يا رب العالمين».

- «اللهم أفسح لهم في قبورهم ومد بصرهم وارحمنا إذا سرنا إليهم».

- «اللهم في يوم المولد النبوي الشريف أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وآجلها».

- «اللهم ازرع في نفس وقلب مَن أحببت الرضا والسعادة بكل شيء تكتبه له، وارزقه ما يتمنى اللهم آمين».

- «اللهم إني أدعوك في يوم المولد النبوي الشريف بأن تكتب لخطيبي الرزق الوفير والطمأنينة وراحة البال».

- «اللهم في هذا اليوم الكريم أدعوك أن تفرِّج علينا كل كرب وأن تشفي كل مريض.. اللهم استجب دعاءنا يا رب العالمين».

- «يا رب في يوم المولد النبوي الشريف اللهم ثواب هذه التلاوة واجعله نورًا نازلاً عليهم وجافِ الأرض عن جنبيهم».

- «اللهم إنا نسألك صحةً في إيمان، وإيمانًا في حُسن خُلق، ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمةً منك وعافية ومغفرة منك ورضوانًا».

اقرأ أيضاً«ولد الهدى فالكائنات ضياء».. صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024

أجمل رسائل التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف

يمتد عمره لـ«قرن».. طابع خاص للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في أسوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي موعد المولد النبوي 1445 أدعية المولد النبوي أدعية المولد النبوي الشريف أعمال المولد النبوي الشريف متى موعد المولد النبوي عاجل موعد المولد النبوي الشريف 2024 2024 أسعار برامج عمرة المولد النبوي 2024 تاريخ موعد المولد النبوي الشريف أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2024 رسمي ا موعد المولد النبوي 2024 أدعية المولد النبوي الشريف 2024 المولد النبوی الشریف 2024 صلى الله علیه

إقرأ أيضاً:

الميرغني يهنئ الأمة الإسلامية والسودانية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف

شاركت حشود غفيرة من السودانيين في احتفال المولد النبوي الشريف الذي أقيم 15 سبتمبر الذي يصادف اليوم الـ 12 من شهر ربيع الأول ذكري ميلاد الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم .وزُيّنت فيلا طيبة مقر اقامة الزعيم الاسلامي والوطني السوداني سماحة مولانا محمد عثمان الميرغني مرشد وشيخ الطريقة الختمية ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل بالسرادق والاعلام التي تعكس روح المناسبة، وسط مشاركة كبيرة من السادة آل البيت الميرغني وكبار خلفاء الطريقة الختمية ووسط حشدٍ جماهيري عريض ضاق به المكان علي اتساعه.وجري قراءة سيرته صلي الله عليه وسلم وذكر شمائله وأنشدت القصائد الميرغنية في مدح النبي في اجواء روحانية عابقة لامست الروح والقلب وجسدت محبة الله بأبهى تجلياتها. وتفاعل معها الحضور بشغف وحماس، فكان أن عانقت الاناشيد والمدائح أرواحهم، وسط أجواء رائعة مليئة بالدفء والإيمان.ومن جانبه تقدم سماحة مولانا محمد عثمان الميرغني مرشد الطريقة الختمية ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل بالتهنئة للأمة الإسلامية بعامة والسودانيين بخاصة بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا جميع المسلمين في أنحاء العالم لأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، واتباع قيم الهدي النبوي الشريف؛ والاقتداء والتأسي بخاتم الانبياء والمرسلين في جميع أمور حياتنا واقتفاء نهجه صلي الله عليه وسلم سبيلا إلى تعزيز مبادئ الإخاء والمحبة والرحمة والسلام، وتكريس ثقافة التعايش والتآخي بين البشر .وشدد مولانا الميرغني علي أن ابتعاد الأمة عن هديه صلي الله عليه وسلم نزع الرحمة من صدور البعض ولم نعد نرى إلا ترويع الآمنين وقتل الابرياء والشدة والبطش والقسوة بدلا من الرحمة والعطف. وأعرب سماحة الميرغني عن أمله في أن يعم السلام والوئام والرخاء جميع أرجاء العالم الإسلامي.ودعا المولي العلي القدير أن ينعم السودان وأهل السودان ببركة هذه المناسبة العظيمة بالأمن والاستقرار والأزدهار ، وان يفرج الله عن البلاد الكُرَبْ والضيق والهم وان يجلب لأهل السودان النعم ويدفع عنهم النغم ،وأن يكشف الله الهم ويزيل الغم ويدفع الضرر. كما توجه بالدعاء الي المولي العلي القدير ربنا إن ما نراه في السودان يؤلمنا، فاللهم احقن الدماء ويسر الأمور وهون المصاب، وأدخل علي أهل السودان الطمأنينة والسكينة. اللهم أنك تعلم ما لا نعلم، وتعرف ما لا نعرف، فعليك بمن يريد بالسودان شرًا، فدمره تدميرًا وأجعل كيده في نحره، ولا تنصره، وطمئنا وأنصرنا على الظالمين. اللهم إنا نستودعك أهل السودان، فأمنهم بأمنك وأحفظهم بحفظك وأنصرهم بنصرك، يا خير الحافظين. اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، نستودعك أهالي السودان، فأحفظهم بقوتك وعظمتك.ومضي قائلاً: اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين، ومن مكر الماكرين، ومن خبث الخبثاء والمغرضين. اللهم احفظ السودان ، وبارك في أهله وشعبه، وانصر قادته، واحقن دماء المسلمين في كل مكان. وعجل بالنصر وبالفرج.وكل عام والجميع بخير.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الميرغني يهنئ الأمة الإسلامية والسودانية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف
  • قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. كم عدد أيام الاحتفال برسول الله ؟
  • أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء للأب المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف
  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446 – 2024
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 2024.. أجمل صور المولد النبوي
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء المولد النبوي الشريف 2024.. وأفضل عبارات التهنئة
  • مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024.. «تاريخ من المواكب والتواشيح»