الجزيرة:
2024-09-18@10:08:40 GMT

استشهاد مسعف فلسطيني بسجون الاحتلال

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

استشهاد مسعف فلسطيني بسجون الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة -اليوم السبت- استشهاد مسعف فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقاله من مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع في فبراير/شباط الماضي.

وقالت الوزارة -في بيان- بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية "تأكد استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة داخل معتقلات الاحتلال، والذي تم اعتقاله وزملاءه في أثناء تأديته عمله في مجمع ناصر الطبي".

وناشدت الوزارة المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات وهم يقومون بواجبهم الإنساني".

ويصادف السبت الثاني من سبتمبر/أيلول من كل عام اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2000.

حصيلة كبيرة

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، استشهد أكثر من 885 من الطواقم الطبية، واعتقل 310 آخرون، وفق تصريحات سابقة لمدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش.

وفي فبراير/شباط الماضي، اقتحم الجيش الإسرائيلي، "مستشفى ناصر" جنوبي القطاع ونفذ فيه عمليات قتل واعتقال لجرحى ومرضى ونازحين وطواقم طبية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات المتواصلة على غزة اليوم

واس استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على قطاع غزة والضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال فلسطينيين ووجود عدد من المفقودين تحت أنقاض منزل تعرض للقصف الإسرائيلي بحي الدرج شرق مدينة غزة، كما أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد طبيب فلسطيني من غزة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي تم اعتقاله أثناء عمله في مستشفى الشفاء مارس الماضي.
أخبار متعلقة 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزةحصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةتطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحينوفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة نعلين غرب رام الله.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات المتواصلة على غزة اليوم
  • الجمعية العامة تصوت اليوم على مشروع قرار فلسطيني يطالب بإنهاء الاحتلال
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و252 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفًا 497 آخرين في القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو في طولكرم
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته جراء قصف الاحتلال طوباس
  • عماد عمران.. أسير فلسطيني قضى ثلثي حياته بسجون النمسا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”