أفادت تقارير بأن عملاق الذكاء الاصطناعي شركة "أوبن إيه آي" تجري محادثات مع المستثمرين لجمع 6.5 مليارات دولار بتقييم يبلغ 150 مليار دولار قبل التمويل، وفقا لموقع بلومبيرغ.

التقييم الجديد أعلى بكثير من التقييم الذي أُبلغ عنه لشركة "أوبن إيه آي" في وقت سابق هذا العام، والذي كان 86 مليار دولار، وأعلى بكثير من أي شركة ناشئة أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي اليوم.

ومن المقرر أن يقود جولة التمويل هذه شركة رأس المال الاستثماري "ثرايف كابيتال"، وهي مستثمر رئيسي في "أوبن إيه آي" خلال الجولات السابقة.

ومن بين المستثمرين الآخرين المبلغ عنهم، مايكروسوفت وآبل وإنفيديا، وهم شركاء "أوبن إيه آي" الذين يستثمرون جميعا في نجاح الشركة الناشئة في الذكاء الاصطناعي بطريقة أو بأخرى.

ومن جهة أخرى، أفادت بلومبيرغ بأن "أوبن إيه آي" تجري محادثات لجمع 5 مليارات دولار كديون من بعض البنوك.

وأغسطس/آب الماضي، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن شركة ثرايف كابيتال كانت تقود جولة تمويل ضخمة لـ"أوبن إيه آي"، وتخطط للمساهمة بنحو مليار دولار. ومع ذلك، ذكرت الصحيفة أن تقييم الأخيرة لهذه الجولة كان نحو 100 مليار دولار.

بتقييم 150 مليار دولار اليوم، ستكون الشركة تساوي ضعف قيمة إنتل تقريبا، وسيكون هذا التقييم انتصارا لشركة ثرايف كابيتال التي قادت الجولة الأخيرة الكبرى لجمع الأموال لشركة "أوبن إيه آي" بتقييم قدره 80 مليار دولار.

ومع هذا الحجم، ستزداد الأسئلة حول خطط الشركة للطرح العام الأولي وزيادة الضغط عليها لإعادة هيكلتها لتصبح مؤسسة ربحية بالكامل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ملیار دولار أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار

قال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب، إن مصر تستهدف رفع قيمة صادراتها من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، مؤكدًا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تحرير التجارة وتقليل فترات وتكاليف دخول وخروج المنتجات.

وأضاف الوزير - خلال لقاء مشترك بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وقطاع الاستثمار السعودي - أن المرحلة القادمة ستشهد فتح صفحة جديدة في التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحا أنه تم حل 75% من المشكلات السابقة التي امتدت لعشرات السنين في ملف التجارة والاستثمار مع السعودية وأنه يجري إنجاز الـ25% المتبقية في أقرب وقت.

وأشار إلى أهمية التواصل المستمر مع المستثمرين والاستماع إلى تحدياتهم من أجل مواجهتها بشكل فعال، مؤكداً على وجود حلول جاهزة للأزمات الحالية، وأوضح أن الهدف الأساسي في مجال الاستثمار هو وضع سياسة استثمارية واضحة تجعل الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية منفتحة على العالم، مبنية على اقتصاد تنافسي وشراكات جديدة.

وبين أن المستثمرين الحاليين سيلعبون دورًا رئيسيًا، حيث من المتوقع أن يشكلوا أكثر من 50% من الاستثمارات الجديدة في الدولة.

وفيما يخص ملف التجارة الخارجية، أكد الخطيب أنه ملف متكامل مع ملف الاستثمار، في ظل توجه الدولة المصرية نحو تعزيز الاستثمار من أجل التصدير.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك

بدر عبد العاطي يبحث مع وزير التجارة السعودي تبادل الخبرات في البنية التحتية

وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري

مقالات مشابهة

  • Farid تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع
  • غارديان البريطانية تجري محادثات لبيع صحيفة “أوبزرفر”
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة ارتقاء لجمع القمامة بالقاهرة
  • نائب:محكمة أمريكية تلزم العراق بدفع(120) مليون دولار لشركة عقدها مخالف للقانون
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت لتمويل مشروع زد إيست
  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء