باكو (رويترز)

أخبار ذات صلة لوكلير الأسرع في «التجربة الثانية» لجائزة أذربيجان فيرستابن بطل «التجربة الأولى» في «جائزة أذربيجان»


وضع جورج راسل فريق مرسيدس في صدارة الترتيب في التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات.
وسجل السائق البريطاني أفضل زمن وهو دقيقة و42:514 ثانية، في حلبة مدينة باكو، بينما كان سائق فيراري شارل لوكلير أبطأ منه بفارق 0.

013 ثانية.
وتحرك لوكلير من مركز أول المنطلقين في باكو، خلال المواسم الثلاثة الماضية، وكان الأسرع في التجارب الثانية أمس الجمعة.
واحتل لاندو نوريس وأوسكار بياستري سائقي مكلارين المركزين الثالث والرابع، متفوقين على سائق رد بول متصدر البطولة ماكس فرستابن الذي يتقدم بفارق 62 نقطة على نوريس في الترتيب العام قبل ثماني جولات على نهاية الموسم.
كان فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأولى أمس، مما يعني أن ثلاثة فرق مختلفة تصدرت التجارب الحرة الثلاث في باكو قبل التجارب التأهيلية الرسمية اليوم.
وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز السادس، وسيرجيو بيريز سائق رد بول في المركز السابع في يوم لم تكن سماؤه صافية، وشهد سقوط بعض الأمطار.
واحتل سائقا وليامز أليكس ألبون، والأرجنتيني الشاب فرانكو كولابينتو المركزين الثامن والتاسع، وأكمل لويس هاميلتون سائق مرسيدس المراكز العشرة الأولى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 باكو أذربيجان

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

الاقتصاد نيوز - بغداد

وصل وزير التجارة أثير داود الغريري، الإثنين، العاصمة الأذرية باكو في زيارة رسمية، على رأس وفد رفيع المستوى يضم نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية ومدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في الوزارة.

وقال الغريري في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "زيارتنا لباكو جاءت لإجراء مباحثات ثنائية مع الجانب الأذري لتعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك".

وأشار إلى، أن "الوفد سيجري- على هامش الزيارة- لقاءات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين في وزارة الاقتصاد الأذرية؛ لبحث الفرص المتاحة لإقامة شراكات حقيقية بين رجال الأعمال من الجانبين، إلى جانب التركيز على الاستفادة من القرب الجغرافي بين العراق وأذربيجان لتعزيز التعاون الاقتصادي".

وأكد الغريري، "على أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين"، مشيراً إلى، أن "العراق يسعى لزيادة حجم التبادل التجاري واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يخدم مصلحة الاقتصاد العراقي".

مقالات مشابهة

  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي الأذربيجاني في باكو
  • غلق باب التسجيل في الدورة الأولى  من "جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة"
  • بروكسي وأسوان أولى التجارب الودية لسموحه استعدادًا للدورى العام
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة أذربيجان الكبرى
  • حادث تصادم ضخم ينهى سباق جائزة أذربيجان بفوز أوسكار بياستري
  • شارل ليكلير اول المنطلقين في سباق جائزة اذربيجان الكبرى للفورميلا وان
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب