العُمانية: ناقشت حلقة العمل "فن إدارة وتسويق المشاريع التجارية" كيفية مواجهة التحديات التي يواجهها أصحاب المؤسسات الصغيرة، واستراتيجيات تسويق فعالة لزيادة الحصة السوقية والتفاعل مع العملاء، بالإضافة إلى استراتيجيات النمو والتوسع، بمشاركة 50 رائد عمل ومن أصحاب المشاريع الصغيرة.

وقالت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، الرئيسة التنفيذية لشركة "لينكس للمبادرات الاجتماعية": تسعى الحلقة إلى تقديم حلول مبتكرة تسهم في استدامة المشروعات الصغيرة ونجاحها على المدى الطويل، إلى جانب تعزيز قدرات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة للتفوق في سوق العمل.

واستعرضت الحلقة التي أُقيمت تحت رعاية صاحبة السمو السيدة ثريا بنت ثويني آل سعيد عددًا من الموضوعات من بينها المهارات الإدارية الأساسية التي يحتاجها رواد الأعمال لتحسين أداء مشروعاتهم، وأهمية القيادة الفعالة في بيئة العمل وتأثيرها على نجاح المشروعات.

وأوصت الحلقة بأهمية دراسة سوق العمل لفهم الفرص والمنافسين بشكل أفضل، والاستفادة من الأدوات الرقمية لاستخدام التكنولوجيا في التسويق والتواصل مع العملاء، إضافة إلى تقديم خدمة مميزة وتطوير فريق العمل لتحسين الأداء، ووضع خطط تسويق طويلة الأمد والابتكار والتكيف مع التغيرات لمواكبة التطورات والاستجابة بمرونة للتحديات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مواعيد غلق المحلات التجارية مع بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

 يتساءل العديد عن مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم، وذلك بعد التعديلات التي ستطرأ على ساعات العمل، تزامننًا مع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

نقدم لكم تفاصيل التوقيت الشتوي ومواعيد غلق المحلات التجارية.

مواعيد غلق المحلات التجارية

المحلات التجارية:

ساعات العمل: من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً.مقارنة بصيف 2024: تقليص ساعة واحدة من مواعيد الصيف.

المولات التجارية:

ساعات العمل: من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

المطاعم والكافيهات:

ساعات العمل: من الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف الليل.خدمات التوصيل: مستمرة على مدار 24 ساعة.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

الورش والأعمال الحرفية:

ساعات العمل: من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.استثناءات: الورش على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

استثناءات خاصة:

محال البقالة والسوبر ماركت: ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.أسواق الجملة والصيدليات: لضمان تقديم الخدمات الضرورية.موعد بدء التوقيت الشتويتاريخ التطبيق: الجمعة 25 أكتوبر 2024.التعديل: تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، إيذانًا ببدء التوقيت الشتوي.

تأتي هذه التعديلات بناءً على القانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم فترات العمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق المحلات التجارية مع بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • وفد من "حقوق الإنسان" يزور إدارة التوقيف بمحافظة الظاهرة
  • سعيد الطاير: «كهرباء دبي» ملتزمة بتطوير منظومة العمل الحكومي
  • الضرائب تكشف عن حوافز تشجيعية لأصحاب المشروعات الصغيرة (فيديو)
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • مسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل