قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسط، إن مرض جدري القرود ينقسم إلى متحورين، المتحور الأول يطلق عليه "كلايد 2" وأول ظهوره كان في عام 2022 وخلال فترة انتشاره أُصيب عدد كبير من سكاني قارة إفريقيا،  المتحور الثاني وهو المنتشر خلال الفترة الحالية.

خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية

وأضاف عودة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الفرق بين المتحورين يكمن في أنه عام 2022 كان ينتشر بين الرجال، بينما ينتشر المتحور الجديد بسرعة بين الأطفال والنساء، ويسبب أعراض كثيرة ومختلفة، موضحًا أن أكثر الإصابات من بين الشباب تحت سن 15 عام وتبلغ 70%، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات إلى أن بلغت 80 % بين الشباب، متابعًا أن الفرق بين جدري القرود ووباء كورونا أن جدري القرود ينتقل بالاحتكاك المباشر بين الأفراد.

وأوضح أنه على المواطنين معرفة كيفية انتشار الفيروس وكيفية الوقاية منه، إلى جانب أن وجود متحورين يشير إلى عدم وجود أي وباء أو متحور جديد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جدري القرود الرابطة الطبية الاوروبية قناة إكسترا نيوز الوفيات الدكتور فؤاد عودة

إقرأ أيضاً:

بعد 4 سنوات من عرضه.. نجلاء بدر تكشف مفاجأة في مسلسل «إلا أنا»

أعربت الفنانة نجلاء بدر، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام، عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل «إلا أنا» الذي عرض في 2020، مشيرة إلى أنه من أفضل الأعمال الدرامية التي شاركت فيها.

وشاركت نجلاء بدر، البوستر الرسمي لـمسلسل «إلا أنا»، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت عليه قائلة: «من أجمل وأحلى الحاجات اللي حصلتلي في حياتي، وكنت من المحظوظين بجد إني أشارك في أربع أجزاء من حكايات مسلسل إلا أنا».

مسلسل إلا أنا

وأضافت نجلاء بدر: «ومهما عملت أعمال تاني دي كانت في حته لوحدها كده، حقيقي كانت أحلى أيام وناس، ومحدش هيفهم الكلام دا غير الناس اللي اشتغلت في السلسلة دي سواء قدام او خلف الكاميرا».

مسلسل إلا أنا

جدير بالذكر، أن مسلسل إلا أنا من الأعمال الدرامية التي عرضت في 2020، وقدم العمل مجموعة من الحكايات المنفصلة المتصلة، جميعها مقتبسة عن أحداث حقيقية، حيث تتعرض لموضوعات متباينة تخص المرأة، وحقوقها، وعلاقتها بالمجتمع.

اقرأ أيضاً«صدمة يامان بوفاة رويا».. أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المتوحش الموسم الثاني

كلام نهائي.. محمد رمضان يكشف حقيقة وجود جزء ثانٍ من مسلسل «جعفر العمدة».. فيديو

صاحبة إفيه «وأنا مالي يا لمبي».. ما لا تعرفه عن الممثلة الراحلة سحر كامل

مقالات مشابهة

  • بعد 4 سنوات من عرضه.. نجلاء بدر تكشف مفاجأة في مسلسل «إلا أنا»
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • القطاعات الخمسة الأكثر عرضة للخطر في وول ستريت إذا فاز ترامب بالانتخابات
  • هل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي عن الرجال؟.. استاذ مناعة تُجيب