التقى وفد من حزب العدل، اليوم، الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع الجهاز، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل الجهاز، وما يرتبط بالخدمة المدنية والإصلاح الإداري.

ملف الإصلاح الإداري في مؤسسات الدولة

وقال النائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس الحزب، إن الحزب ونوابه مستعدون لتقديم كافة الأدوات المتاحة لخدمة ملف الإصلاح الإداري في مؤسسات الدولة المصرية، بما يخدم الصالح العام.

وتناول رئيس حزب العدل، مقترحا لإيجاد آليات لاختيار الكفاءات المتنوعة في الجهاز الإداري للدولة، مؤكدًا أن وعي المسئولين هو الباب لأي إصلاح مقترح، كما تناول مقترحًا لأن يقوم الجهاز بمخاطبة الأحزاب والنواب لأن تكون مقراتهم وصفحاتهم مكانًا لتسجيل المتقدمين للوظائف المعلنة على بوابة الوظائف الحكومية، وكذلك الإعلان عن الخدمات الأخرى المقدمة من الجهاز.

رؤى مختلفة لخدمة المواطن المصري

من جهته، رحب «الشيخ» بوفد الحزب، معربًا عن سعادته لوجود أصوات مختلفة لرؤية السياسات الحكومية، حيث أن التنوع الذي يركز على إيجاد رؤى مختلفة لخدمة المواطن المصري، يصب دائما في مصلحة الوطن.

واستعرض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تاريخ الجهاز منذ إنشائه عام 1964ميلادية، مشيرا لتجارب سابقة حول وجود جهة للقيام على أحوال العاملين في الدولة على غرار ديوان الموظفين الذي أنشئ في الخمسينات لهذا الغرض قبل تدشين الجهاز.

مهام الجهاز المنوطة به

كما تطرق إلى مهام الجهاز المنوطة به وفقا لقانون إنشائه وتعديلاته فيما بعد، وكذلك القرارت المتخذة في ذلك الشأن، والتي يبرز أهمها في عمليات اختيار العاملين بالدولة والتدريب، كذلك تناول عمل بوابة الوظائف الحكومية وتوفيرها للوقت والجهد للمتقدمين للالتحاق بالجهاز الإداري للدولة.

وعقب ذلك، تم عرض عدد من الفيديوهات التوضيحية لقوانين الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والتي نشرها الجهاز على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأخذ وفد الحزب في جولة تفقدية لأعمال الامتحانات التي يقوم بها الجهاز في المركزي.

جهود الحزب في ملفات الإصلاح

وتطرق وفد الحزب لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين، وآليات حل مشاكلهم، على غرار المعينين على الصناديق والحسابات الخاصة، ومسألة العجز والفائض في الجهات الإدارية، ودمج الجهات التي تتشابه في وظائفها وعملها، وغيرها من الموضوعات التي يتم العمل عليها من جانب الحزب في ملفات الإصلاح الإداري والخدمة المدنية.

كما ضم وفد حزب العدل، إسماعيل الشرقاوي مساعد رئيس الحزب لشئون الزراعة، ومحمد فؤاد عضو مجلس النواب السابق وعضو المكتب السياسي، وأحمد صبرة أمين سر المكتب السياسي، وأحمد بدرة مساعد رئيس الحزب لشئون تنمية الصعيد، وحسين هريدي مساعد رئيس الحزب للشئون البرلمانية، ومروة الشافعي عضو المكتب السياسي، بالإضافة لمنسق اللقاء يوسف العوال أمين مساعد الإعلام بالحزب.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يكلف محمد عبد الغني بأعمال نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

قرار جمهوري بتكليف محمد الفيصل بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة التنظيم والإدارة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الجهاز المركزي الجهاز المركزي رئيس الجهاز المركزي الجهاز المركزى للتنظيم والادارة موقع الجهاز المركزى تنظيم والادارة مسابقات التنظيم والادارة للتنظيم رئیس الجهاز المرکزی الإصلاح الإداری رئیس الحزب حزب العدل

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر

نقلت القناة 12 العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن الأجهزة التي انفجرت في عناصر "حزب الله"، كان الحزب قد استوردها قبل 3 أشهر.

وخلال الساعات الماضية، أفادت وسائل إعلامية لبنانية بأن إسرائيل فجرت بواسطة تقنية عالية أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة باليد لعناصر من "حزب الله" في أكثر منطقة في البلاد.

وحسب المعلومات فإن أجهزة الـpagers انفجرت بحامليها في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع شرق لبنان والجنوب (النبطية، الحوش، بنت جبيل)

وتداولت الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي صورا تظهر تجمعا كبيرا للمواطنين في مواقع الحوادث.

مقالات مشابهة

  • تمهيدًا لإلغاء التعامل الورقي.. التنظيم والإدارة تنتهي من فحص 15ألف مستند إلكتروني
  • التنظيم والإدارة: المساعدة الذكية «كمت» ترد على 33 ألف استفسار خلال أغسطس
  • «المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي
  • «تواصل مؤسسي رقمي» .. التنظيم والإدارة: التعامل مع 15 ألف مستند إلكتروني
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • «التنظيم والإدارة»: المساعدة الذكية «كمت» تتلقى 33 ألف استفسار خلال 30 يوما
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • اختيار نادر الداجن أمينًا لريادة الأعمال المركزي بحزب مستقبل وطن
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية