بغداد اليوم - متابعة

تلقى المركز البريطاني للابتكار في مجال البروتينات البديلة بالمملكة المتحدة، 15مليون جنيه إسترليني (19.5 مليون دولار) من أموال دافعي الضرائب البريطانيين، لدعم قطاع "البروتينات البديلة" في البلاد.

وأشارت بيانات رسمية بريطانية، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، إلى أن "اللحوم المنتجة معمليا والبروتينات القائمة على الحشرات قد تصبح قريبا جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين".

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، روّجت الصحافة البريطانية لفكرة "تبني الحشرات الصالحة للأكل كبديل للحوم"، وتؤكد وسائل الإعلام للبريطانيين أنها "غنية بالبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، كما أن لها تأثير سلبي أقل على البيئة".

وتم الترويج بنشاط لأكل الحشرات في المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، الذي يصرّ على أن استهلاك الحشرات "يمكن أن يقلل تغير المناخ بطرق عدة ويمنع أزمة الغذاء الوشيكة.

وفي عام 2013، أصدرت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة، تقريرًا يفيد بأن "نحو ملياري شخص في جميع أنحاء العالم يأكلون الحشرات كجزء من وجباتهم الغذائية التقليدية".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال المسؤول عن أعمال الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية، إن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم ترغب في أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وقال عبد الكريم الغامدي النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للغاز بأرامكو في مؤتمر غازتك للطاقة في هيوستن إن الشركة اتخذت الخطوات الأولى لتحقيق هدف يتمثل في أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

واستحوذت الشركة العملاقة العام الماضي من إي.آي.جي جلوبال إنرجي على حصة أقلية في ميد أوشن إنرجي مقابل 500 مليون دولار، في أول صفقة لها في مجال الغاز الطبيعي المسال في الخارج. وفي هذا الشهر، رفعت حصتها إلى 49 بالمئة.

وفي يونيو، أبرمت أرامكو وشركة نيكست ديكيد اتفاقية غير ملزمة مدتها 20 عاما لبيع وشراء الغاز الطبيعي المسال من مشروع ريو جراندي للغاز الطبيعي المسال التابع لنيكست ديكيد في ميناء براونزفيل بولاية تكساس.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات ضعف الذراع الأيمن لقهر الشعوب “السياسات الامبريالية الامريكية”
  • أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال
  • الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع موسكو ستشهد نموا مستداما
  • تعرف على أبرز الأعمال البديلة للحبس الاحتياطى للمحكوم عليهم وساعاتها المحددة
  • غوتيريش ينتقد “العقاب الجماعي” بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • غوتيريش ينتقد العقاب الجماعي بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • الأمم المتحدة: انهيار النظام الصحي في السودان ومعاناة بالغة للحوامل
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم
  • تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم
  • دراسة تكشف العلاقة بين النظام الغذائي للآباء وصحة بناتهم مستقبلا