بوابة الوفد:
2024-09-18@09:57:55 GMT

هل يمكن حدوث فقاعة عقارية بمصر؟ وزير الإسكان يجيب

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن السوق العقاري المصري لن يشهد فقاعة عقارية كما يتم الترويج لها الآن.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفي منعقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن نسب الإقبال على شراء العقارات كبير جدا بالمدن الساحلية، مقارنة بنسب الشراء في القاهرة، موضحًا أن موسم الصيف بيشهد تزايد الشراء بالمدن الساحلية.

وأضاف الشربيني، أن العقار في مصر هو الملاذ الآمن والمصريون على قناعة بشكل كامل بذلك، مضيفا أنه نظرا للزيادة السكنية السنوية فأن الوزارة بتتطلب توفير ٤٠٠ ألف وحدة سكنية سنويا الأمر الذي يشير إلى توفر الطلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الإسكان وزير الإسكان الملاذ الآمن السوق العقارى وحدة سكنية السوق العقارى المصرى المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق المدن الساحلية فقاعة عقارية الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم

عقد المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الإثنين، اجتماعه الدورى مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من مجالات عمل وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولى الوزارة والجهات التنفيذية التابعة لها.

وأكد وزير الإسكان، أن هذا الاجتماع الدورى مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" يهدف إلى التعاون مع السادة النواب لبحث طلبات دوائرهم، والعمل على حلها بأسرع وقت فى إطار القواعد المعمول بها والإمكانات المتاحة من خلال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحقيق مصلحة المواطنين وتوفير جودة الحياة لهم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتقدم أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ"، بالشكر والتقدير للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الاهتمام الكبير الذى يوليه للطلبات المتعلقة بدوائرهم، وسرعة الاستجابة، وتوجيه أعضاء مكتبه الفنى للمتابعة المباشرة والميدانية، وسرعة تحريك عجلة العمل بالمشروعات، وكذا توجهوا بالشكر لجميع مسئولى الوزارة وجهاتها التابعة على التعاون المثمر لخدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لمطالبهم
  • وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم لدفع معدلات التنمية بالمدينة
  • وزير الإسكان يبحث مع أعضاء البرلمان مطالب دوائرهم الانتخابية
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعه الدوري مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم
  • وزير الإسكان وسفير بريطانيا يستعرضان الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • "الغرف التجارية" ترد على جدل حدوث فقاعة عقارية.. فيديو