روسيا – تساءل نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف عمّا يدور في أذهان الغرب ورد فعل روسيا عند استهداف كييف عمق روسيا بأسلحة غربية، مشيرا إلى أن هجوم كورسك يبيح الرد النووي.

وكتب مدفيديف في قناته على “تيلغرام”: “ما الذي يعتقده زعماء الغرب ومؤسساتهم السياسية، المنخرطون إلى رؤوسهم في الحرب، حول رد فعل بلادنا على الضربات الصاروخية المحتملة “في عمق أراضينا؟”.

وأضاف: “إليكم ما يجول في بالهم: يتحدث الروس كثيرا عن الرد بأسلحة الدمار الشامل، لكنهم لن يفعلوا شيئا… هذه مجرد “تدخلات لفظية”.. الروس لن يتجاوزوا الخطوط الحمراء.. إنه مجرد تخويف”.

وتابع مدفيديف: “هم لا يحتاجون إلى صراع نووي، ومن الممكن أن يخسروا المزيد، بما في ذلك دعم الجنوب العالمي. على أي حال، من يحتاج إلى نهاية العالم؟ حسنا، وهكذا بنفس الروح”.

وأضاف: “ماذا يمكنني أن أقول: لا أحد يحتاج حقا إلى صراع نووي. هذه رواية سيئة للغاية ونتائجها صعبة للغاية. ولهذا السبب لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار باستخدام الأسلحة النووية.

وقال: “رغم ذلك وبصراحة، هناك شروط مسبقة لاستخدام النووي، وهي مفهومة للمجتمع العالمي بأسره ومتسقة مع عقيدتنا للردع النووي، على سبيل المثال الهجوم على مقاطعة كورسك الروسية. لكن روسيا تتحلى بالصبر”.

وأكد أنه “في نهاية المطاف من الواضح أن الرد النووي هو قرار صعب للغاية وله عواقب لا رجعة عنها”.

وأضاف: “مع ذلك، فإن الأوغاد الأنجلوسكسونيين المتغطرسين لا يريدون الاعتراف بشيء واحد: كل صبر له حدود ونهاية. وفي النهاية، فإن هؤلاء المحللين الغربيين المعتدلين الذين حذروا: “نعم، من المرجح أن الروس لن يردوا بهذه الطريقة… رغم أنه لا يزال هناك احتمال، سيكونون على حق. علاوة على ذلك، قد يكون الرد باستخدام وسائط جديدة وغير نووية”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعيد قريتين في كورسك

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها اليوم الإثنين، إن قواتها استعادت السيطرة على قريتي أوسبينوفكا، وبوركي، في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا.

وسيطرت أوكرانيا على جزء من منطقة كورسك في توغل داخل الأراضي الروسية بدأ في السادس من أغسطس (آب).

⚡️القوات الروسية تحرر بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك

◀️وزارة الدفاع الروسية حول آخر التطورات في مقاطعة كورسك

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 16, 2024

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إنه "نتيجة للعمليات النشطة لوحدات تجمع قوات سيفير الروسية، تم تحرير بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك".
ولفتت الوزارة في بيانها، أنه تم استهداف تشكيلات من الألوية الميكانيكية رقم 22، 41، 115، ولواء الدبابات 17، ولواء الهجوم الجوي 82، ولواء الحرس الوطني رقم1، ولوائي الدفاع المحلي 112، 129، في مناطق بلدات ليوبيموفكا، ونوفويفانوفكا، وداريينو، ونيكولو دارينو، وتولستوي لوغ، وبليخوفو وبوكروفسكي الواقعة في مقاطعة كورسك. 

ويوم الخميس الماضي أعلنت روسيا، أن جيشها استعاد 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية. 

وأعلنت أوكرانيا بعد توغلها في كورسك المستمر منذ الشهر الماضي سيطرتها على أكثر من ألف كلم مربعة ونحو 100 قرية.

مقالات مشابهة

  • بايدن: كامالا هاريس صارمة وذكية للغاية وترامب شكرني
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • روسيا تلوح باستخدام النووي وتؤكد: ''صبرنا له حدود''
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى في كورسك
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • مدفيديف للغرب: لا تختبروا الرد النووي الروسي
  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك