أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إجراء 14 ألفا و579 عملية جراحية مجانية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية، للقضاء على قوائم الانتظار والتي أطلقها رئيس الجمهورية للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لجميع فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

مشاركة 21 مستشفى بالمبادرة

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن المبادرة تتم بمشاركة 21 مستشفى داخل المحافظة، والمبادرة نفذت 14 ألفا و579 عملية جراحية مجانية منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية أغسطس 2024.

إجراء 195 عملية أوعية دموية وقسطرة طرفية

وأوضح أن المبادرة ضمت مختلف التخصصات، منها 8539 جراحة عيون، و1072 مخ وأعصاب، و760 عملية جراحة أورام و3345 قسطرة قلبية، و195 عملية أوعية دموية وقسطرة طرفية، و208 قلب مفتوح، و400 جراحة عظام، و47 قسطرة بالمخ، و 13 زراعة قوقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا القضاء علي قوائم الانتظار إجراء عمليات جراحية

إقرأ أيضاً:

أستاذ جراحة صدر: التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة

حذّر الدكتور محمد حسين، أستاذ جراحة الصدر بكلية الطب جامعة عين شمس، المواطنين من أضرار التدخين على صحة الإنسان، قائلا إن آثاره السلبية كثيرة، إذ يسبب انسدادا رئويا، ويؤثر على وظائف التنفس وضيق الشعب الهوائية، إلى جانب زيادة نسب الأورام الرئوية، مشيرًا إلى أن التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة.

التدخين يصيب الإنسان بالأورام

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التدخين يسبب أورام المريء والحجاب الحاجز والشعب الهوائية وليس بالرئة فقط، مؤكدا أن التدخين يعرض غير المدخنين لأضرار لا تقل خطورة عن المدخنين.

 المحيطين بالمدخنين 

وتابع: «المحيطون بالمدخنين يتعرضون لنفس الآثار السلبية التي تصيب المدخن نفسه بل بصورة أكبر منهم»، مشيرا إلى أن كلما زاد عدد السجائر تزداد نسب الإصابة بالأورام السرطانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانا ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان
  • محافظ المنيا: «بداية» هي الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس
  • رئيس الوزراء يعلن تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بجميع المحافظات
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد
  • أستاذ جراحة صدر: التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي