شبكة انباء العراق ..

دعا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رؤساء فروع النقابة في المحافظات الى ضرورة العمل الجاد والمخلص في تفعيل دورهم المهنى والاعلامي في المحافظات وتوسيع دائرة عملهم لتشمل الأقضية والنواحي من اجل المساهمة الفاعلة في بناء واعمار البلد وسيادته والحفاظ على وحدته الوطنية وتمثيل النقابة خير تمثيل في ساحات عملهم وبما يعزز دورها الفاعل في المجتمع .


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد في مقر نقابة الصحفيين العراقيين بحضور رؤساء فروع النقابة والهيئات الادارية فيها .
واكد اللامي على اهمية ابراز دور فروع النقابة في التعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات وممارسة الدور المساند لها لرصد ومتابعة كافة الامور التي من شأنها الارتقاء بالواقع الخدمي والعمراني والاجتماعي لابناء المحافظة وابراز الجوانب الإيجابية اعلاميا .
وعلى هامش الاجتماع حضر الدكتور عدنان الجحيشي عضو مجلس النواب رئيس لجنة مكافحة المخدرات اثناء زيارته لنقابة الصحفيين الذي اثنى على دور نقابة الصحفيين والآسرة الصحفية في التصدي لهذه الافة التي تهدد المجتمع وتعرض مستقبل شبابه للخطر داعيا الى تضافر الجهود واسناد مؤسسات الدولة لمحاربة ومكافحة المخدرات .


وعبر الجحيشي عن اعتزازه وتقديره لمبادرة نقيب الصحفيين في اقامة مؤتمر اعلامي موسع وعلى مستوى العراق تتبناه نقابة الصحفيين العراقيين وتشارك فيه كافة الوزارات والجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات العملية لمواجهة خطرالمخدرات ومروجيها .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فروع النقابة

إقرأ أيضاً:

نقابة الاطباء - بيروت استنكرت تفجير أجهزة الاتصالات واعلنت الحداد

استنكرت نقابة اطباء لبنان في بيروت، عملية تفجير اجهزة الاتصالات بيد مواطنين لبنانيين، واعتبرت في بيان، ان "هذا الحدث الاليم يشكل اتهاكا صارخا للاعراف والقوانين والمواثيق ويتخطى كل درجات الاجرام" .

واشارت الى ان "اجهزة البايجر موجودة بكثرة بين ايدي المدنيين، وخصوصا  الاطباء الذين يعتمودنها كوسيلة تواصل في ما بينهم من جهة، وبينهم وبين مراكز عملهم والمستشفيات من جهة أخرى"، لافتة الى ان "هذا يشكل اعتداء سافرا على المدنيين وعلى المراكز  الصحية ".

ووصفت  "الاعتداء السافر على المدنيين ، بالجريمة الخطيرة التي تنتهك الحقوق الأساسية للإنسان، بما في ذلك حق الحياة والأمن الشخصي، بحيث تشكل مثل هذه الاعتداءات  تجاوزا خطيرا للقوانين والأعراف الدولية، وتثير القلق بشأن حماية المدنيين في ظل النزاعات أو الظروف غير المستقرة وتوسيع نطاق الاعتداء ليشمل المدنيين الأبرياء ما يزيد من حدة الأزمة الإنسانية ويؤدي إلى تدهور الوضع الاجتماعي والأمني".

وختمت معلنة "الحداد  اليوم  الاربعاء ، وانها ستغلق ابوابها وتستقبل فقط معاملات ادخال الدواء حفاظا منها على استمرارية توافره وعلى الامن الصحي "، داعية الزملاء "الى الالتحاق بمراكزهم المقررة وفق خطة الطوارىء المعدة سابقا واستقبال المصابين ومعالجتهم"، وقالت: "نتقدم من اهالي الشهداء وعائلاتهم باحر التعازي ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونضع كل امكاناتتا الطبية والصحية بتصرفهم".

مقالات مشابهة

  • نقابة الاطباء - بيروت استنكرت تفجير أجهزة الاتصالات واعلنت الحداد
  • احذروا.. لن يتم قيدكم بالنقابات
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • نقيب الصحفيين: لدينا مرحلة جديدة من الاشتباك مع أوضاع الزملاء في الوفد بسبب تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • نقيب الصحفيين: شهدنا مؤشرات لانفراجة في ملف المحبوسين/ات ولكن توقفت منذ أشهر
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: نقاش "تشريعية النواب" لتعديل قانون الإجراءات الجنائية كانت "سرية"
  • وزيرة إيرانية:المسؤولين العراقيين إيرانيين أكثر من المواطن الإيراني في حماية بلاده
  • النقابة الوطنية للصحافة المغربية تندد بالاعتداء على صحافيين بالفنيدق أثناء قيامهم بواجبهم المهني