تتوقع بعض المواقع الاجتماعية والمنصات الإلكترونية، عقد مناظرة جديدة بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ونائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس، خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل موعد بدء الانتخابات المقررة في نوفمبر من العام الجاري.

وانتشرت تلك التوقعات، بعدما أظهرت نتائج استطلاع للرأي الذي أجرته بعض الصحف والوكالات منها «رويترز، إبسوس»، بأن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، تتقدم على المرشح الجمهوري ترامب بنسبة 47% مقابل 42%، للفوز في السباق الانتخابي الرئاسي الأمريكي 2024.

وخلال المناظرة التارخية التي بدأت، يوم الجمعة الماضية الموافق 6 سبتمبر 2024، فقد أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرتها «رويترز، وإبسوس» في الفترة من 21 إلى 28 أغسطس، تقدم المرشحة الديمقراطية بـ5 نقاط بين الناخبين المسجلين، وهو ما يزيد قليلًا عن تفوقها بـ 4 نقاط على ترامب

وخلال المناظرة التاريخية التي جمعت بين المرشحة الديمقراطية هاريس صاحبة الـ59 عامًا، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب صاحب الـ78 عامًا، وبسبب قوتها في مناقشتها مع المنافس الأخر تجاه الأخر، سلط الضوء على ترامب وإدانته بجناية بتهمة تزوير السجلات التجارية.

وفي وقت سابق، أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر 2024، رفضه إجراء مناظرة جديدة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وقال الرئيس الأمريكي السابق: «لن تكون هناك مناظرة ثالثة، بعد الأولى مع الرئيس جو بايدن في يونيو، والثانية الثلاثاء مع نائبة الرئيس».

اقرأ أيضاًترامب: لن أناظر هاريس مرة أخرى قبل الانتخابات

شاهد أول لقاء بين ترامب وهاريس بعد المناظرة الرئاسية «فيديو»

ترامب والهجوم على هاريس في أول مناظرة بينهما | تفاصيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الانتخابات الأمريكية الرئاسية الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الرئيس الأمريكي انتخابات 2024 الرئاسية الأمريكية انتخابات أمريكا انتخابات في أمريكا ترامب دونالد ترامب رئيس أمريكا كامالا هاريس مناظرة ترامب وهاريس هاريس

إقرأ أيضاً:

الجارديان: العنف وعدم الاستقرار أصبحا سمة للحياة السياسية الأمريكية

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن العنف وعدم الاستقرار أصبحا سمة، وليس مجرد عيب، للحياة السياسية في الولايات المتحدة.

خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديًا الليلة

وذكرت الصحيفة، في سياق مقال تحليلي نشرته اليوم الاثنين، أن حالة عدم الاستقرار أصبحت السمة الغالبة للحياة السياسية عقب حدوث محاولة اغتيال محتملة أخرى للرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة القادمة دونالد ترامب - بينما تستعد الولايات المتحدة لما أطلق عليها "انتخابات محفوفة بالمخاطر".

 

وقالت الصحيفة: "لقد حدث مرة أخرى. عطلة نهاية أسبوع أخرى هادئة ومشمسة. مشتبه به آخر يحمل بندقية. محاولة أخرى واضحة لاغتيال دونالد ترامب. وأمة تندفع إلى منطقة مجهولة قبل 50 يوما من الانتخابات الرئاسية".

 

وكان الحادث، الذي وقع أمس الأحد بالقرب من نادي ترامب للجولف في ويست بالم بيتش في فلوريدا، أحدث لحظة صادمة في عام حملة انتخابية اتسم باضطرابات غير مسبوقة ومخاوف من العنف واضطرابات مدنية، بحسب الصحيفة. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حادث أمس جاء بعد تسعة أسابيع من إطلاق النار على ترامب خلال محاولة اغتيال في تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا، عندما خدشت رصاصة أذنه وقتل أحد أنصاره. 

 

وأكدت الجارديان أنه يجب تذكر ما حدث في ذلك اليوم في بنسلفانيا، ليس لأسباب حزبية، ولكن بسبب الأمر الذي عاد للظهور مجددا جراء هذا الحادث: أمة ذات تاريخ طويل من العنف السياسي تستعد لما وُصف بانتخابات "محفوفة بالمخاطر".

 

وقالت الصحيفة إن الخطر وعدم الاستقرار أصبحا سمة وليس مجرد عيب في الحياة السياسية الأمريكية، مشيرة إلى مسيرة العنصريين البيض في شارلوتسفيل بولاية فرجينيا، والتي أدت إلى وفاة ناشط في مجال الحقوق المدنية، واقتحام حشد من أنصار ترامب الغاضبين لمبنى الكونجرس في 6 يناير 2021، وهجوم بالمطرقة على زوج رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في منزلهما، وتهديدات لا حصر لها بالعنف ضد أعضاء الكونجرس والقضاة.

 

وأظهر استطلاع للرأي أجري في مايو الماضي أن أكثر من اثنين من كل ثلاثة أمريكيين يقولون إنهم قلقون بشأن العنف المتطرف بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

 

ورأت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة كامالا هاريس أدانا على نحو ملائم محاولتي اغتيال ترامب وقالا إنهما سعيدان بأن ترامب آمن. 

 

واختتمت الصحيفة تحليلها بتأكيد أنه حتى أشد منتقدي ترامب لا ينبغي لهم أن يتسامحوا مع مثل هذه الأعمال. ولكن من المؤكد أيضا أن الرئيس الأمريكي السابق لوث الأجواء السياسية وأنشأ هيكلا للسماح بالعنف.

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. مرشح بانتخابات يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية (فيديو)
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق
  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • مرشح لرئاسة بلدية ساو باولو يرمي كرسيا على خصمه خلال مناظرة تلفزيونية
  • تلفزيون: الخارجية الأمريكية رفضت لقاء عضو بمجلس الرئاسة اليمني
  • الجارديان: العنف وعدم الاستقرار أصبحا سمة للحياة السياسية الأمريكية
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس