قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن السلطة الفلسطينية تبذل الكثير من الجهود منذ عام 2009 لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مستندة إلى القانون الدولي، وكذلك لضم فلسطين إلى الأمم المتحدة بشكل رسمي، حتى يتسنى لها ملاحقة دولة الاحتلال الإسرائيلي واسترداد الأراضي المحتلة.

وأوضح «شعث»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه بانضمام فلسطين لعضوية بالأمم المتحدة فإنها تستطيع استصدار قرارات أممية وقرارات تنفيذية بإنهاء الاحتلال.

فلسطين لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة

ولفت أستاذ العلاقات الدولية إلى أن فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة، فضلا عن أنها تمتلك عضوية أشبه بالكاملة، لأن الإدارة الأمريكية تقف أمام الحق الفلسطيني وتمنع صدور أي قرار متعلق بعضوية فلسطين أو توصية من مجلس الأمن القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين أمريكا إسرائيل إكسترا نيوز الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والباحث في الشئون الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المبدع في ابتداع وافتعال الأزمات داخليا وخارجيا ارتأى أنه من المناسب أن يفتعل أزمة داخل حزب الليكود قبل أن تكون داخل الحكومة، على اعتبار أن عضو الكنيست ووزير الدفاع يوآف جالانت من كوادر حزب الليكود، وهذا يعني أن الانفجار الفعلي والحقيقي وحالة التناقض والتضاد هي داخل حزب الليكود، وقد يكون هذا الجزء الذي أبطأ عملية تعيين جدعون ساعر وزيرا للدفاع خلفًا لجالانت.

وأضاف "شديد"، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو أراد أن يلفت الأنظار إلى جزئية لها علاقة بالجدال والحوار والنقاش السياسي والصراع السياسي والحزبي داخل الحكومة وداخل المكونات الكنيست بعيدًا عن الإخفاقات التي ما زال جيش الاحتلال يعاني منها في قطاع غزة وتهيئةً للرأي الداخلي في إسرائيل والعالمي إلى حد ما إلى احتمالية تصعيد الأوضاع الأمنية على الشمال.

وأوضح أن عقلانية وزير دفاع الاحتلال جالانت المتعلقة أو المنحصرة تحديدًا في الواجهة الشمالية مع حزب الله فرضت عليه أن يكون معارضًا إلى حد ما إلى دخول في حرب مفتوحة مع الحزب والاكتفاء بالعمليات التي توصف في إسرائيل اليوم بكرة تنس الطاولة والفعل ورد الفعل من هنا، مشيرًا إلى أن هذا يتعارض مع توجهات نتنياهو وصولًا إلى اجتماع الأمس الذي أعلن من خلاله جالانت للمبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان آموس هوكشتاين، عن أن إعادة المستوطنين النازحين لا يأتي إلا بالقوة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • الأمم المتحدة تصوت على مشروع لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية