كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي المقرر طرح 70 ألف وحدة منها مطلع شهر نوفمبر المقبل، سيكون مختلفا من منطقة لأخرى.

كيفية تحديد سعر وحدات الإسكان الاجتماعي

وقال وزير الإسكان في مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن الطلب على الوحدات السكنية يختلف من منطقة لأخرى وحسب الموسم، وتحديد السعر سيكون حسب حجم الطلب، مؤكدًا استمرار الدولة في تقديم دعم كبير جدا لمن يستحق وخاصة دعم سكن لكل المصريين.

أسعار الوحدات السكنية

وحول أسعار الوحدات السكنية، أكد وزير الإسكان أن هناك حجم زيادة سنوية 2 مليون نسمة، ومطلوب توفير 400 ألف وحدة سكنية سواء مشروعات أو بشراكات مع القطاع الخاص، و أن العقار في مصر أحد الأساليب الآمنة في الاستثمار على الإطلاق، مضيفا: «فصل الصيف الطلب في الساحل يكون متزايد وحققنا نجاحات هذه السنة غير مسبوقة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي وزارة الإسكان الإسكان الاجتماعي 2024 أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي وحدات الإسكان الاجتماعي 2024 أسعار وحدات الإسكان

إقرأ أيضاً:

30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل

تصدرت أنباء الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل اهتمامات المواطنين الراغبين في حجز وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري المدعوم من قبل الدولة.

جاء ذلك بعد إعلان وزير الإسكان عن التجهيز للطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي خلال الشهرين المقبلين.

طرح شقق الإسكان الاجتماعي 

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشرى سارة للمواطنين، حيث سيتم طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين.

خريطة شقق الإسكان الاجتماعي 

يتضمن الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين إتاحة 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل خلال شهرين.

وبحسب بيانات الوزارة وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن الوحدات المطروحة مقسمة إلى 60 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، كما تشمل 10 آلاف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل. 

ويغطي الطرح العديد من المحافظات والمدن المصرية، ويوجد نحو 30 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري ضمن الإعلان الجديد، كما يوجد 40 ألف وحدة سكنية تسليم خلال 3 سنوات.

ويتم الاستمرار في تطبيق أنظمة التمويل العقاري المدعوم.

وأكد وزير الإسكان، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتدارك أي تأخير في مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين في مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أي وحدات في مواقع غير منتهية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: جذب الاستثمارات الأجنبية يزيد الطلب على الوحدات السكنية
  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية.. 4 خدمات و3 مميزات 
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن
  • جهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة