سقط قتلى فلسطينيون في غارات جوية إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، السبت، الذي يمثل اليوم 344 من الحرب الإسرائيلية، في وقت كثّف حزب الله من ضرباته على مواقع عسكرية شمالي الدولة العبرية، ومن ناحيتها، قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إنه حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة.

اعلان

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن 5 قتلى سقطوا في قصف إسرائيلي قرب مدرسة دار الأرقم غرب مدينة غزة، كما سقط 9 قتلى في قصف على حي التفاح شرق المدينة، وقتل شخص واحد على الأقل في قصف على خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وعلى الجبهة الشمالية، كثّف حزب الله من ضرباته الصاروخية والمدفعية على المواقع العسكرية الإسرائيلية، وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 55 صاروخا خلال ساعة واحدة من جنوبي لبنان على شمالي إسرائيل.

وقال حزب الله في بيان: استهدفنا مقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة 282 شمال غربي طبريا بعشرات الصواريخ.

وسياسيا، دعت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إلى وقف إطلاق النار في غزة، متحدثة عن أن "الوقت حان لذلك".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: عشرات القتلى والجرحى في القطاع بقصف إسرائيلي ومبعوث بايدن يزور تل أبيب لتفادي حرب مع لبنان يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة البعيدة المدى ضد روسيا يعرض الآن Next أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة يعرض الآن Next الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي ألمانيا فرنسا بولندا السويد حرائق قطاع غزة سياسة الهجرة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا نوتردام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي ألمانيا فرنسا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بولندا الاتحاد الأوروبي ألمانيا فرنسا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بولندا غزة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي ألمانيا فرنسا بولندا السويد حرائق قطاع غزة سياسة الهجرة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا نوتردام السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله فی غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجيش مقتنع بأن الحكومة تجاوزت نقطة اللاعودة للتصعيد بالشمال

قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن الجيش مقتنع أن الحكومة تجاوزت نقطة اللاعودة للتصعيد في الشمال، وأن التسوية السياسية للأوضاع هناك لم تعد ممكنة.

وأضافت أن الجيش يسعى لتجنب ما حدث في غزة، بوضع أهداف واضحة لأي عملية عسكرية في الشمال، مبينة أن الأهداف التي يعمل عليها الجيش هي إعادة السكان وتعزيز القوات وإبعاد حزب الله عن الحدود.



من جانبها، نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن وزارة حرب الاحتلال، قولها إنه تم الانتهاء من إعادة تجهيز 97 غرفة طوارئ في مستوطنات الحدود الشمالية مع لبنان.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن قائد القيادة الشمالية وقائد سلاح الجو ناقشا الخطط العملياتية وجهود الدفاع عن بلدات الشمال.

وأضافت أن قائد القيادة الشمالية وقائد سلاح الجو ناقشا عملية رفع الجاهزية للقتال في لبنان.
 
وسبق أن وصف نتنياهو ما ستواجهه "إسرائيل" مع حزب الله خلال مباحثات استراتيجية مع قادة الأجهزة الأمنية بـ"المواجهة واسعة النطاق"، بحسب ما ذكرت "القناة 13".



ووفق ما نقلته القناة عن أحد مساعدي نتنياهو، فإنه "لم يتم تحديد الخطوة" التي وعد بها كبار المسؤولين منذ أشهر، مضيفا أنها قد تستغرق أسابيع أو بضعة أشهر من الآن.

وقال مسؤولون خلال اجتماع المباحثات الاستراتيجية "إن الحل الدبلوماسي وحده لا يمكن أن يؤدي إلى عودة عشرات الآلاف من سكان شمال ’إسرائيل’ الذين نزحوا منذ السابع من أكتوبر إلى منازلهم".

وتشير "القناة 13" في تقريرها إلى أن "هدف ’إسرائيل’ بدء جبهة حرب مع لبنان في أسرع وقت ممكن بناء على استعداد الجيش الإسرائيلي والشرعية الدولية".

وأمس الأحد، نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن رئيس بلدية صفد، قوله إن المدينة تنهار بعد أن أصبحت هدفا رئيسا لهجمات حزب الله.

وأضاف أن "حالة الطوارئ أصبحت أمرا طبيعيا بالمدينة"، مطالبا الحكومة باتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت في ذات الوقت، بأن السلطات الإسرائيلية دعت سكان بلدات بالجليل الغربي إلى الامتناع عن التجمهر، والبقاء قرب أماكن محصنة، خوفا من صواريخ حزب الله.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • لبنان.. تسعة قتلى وأكثر من ألفي إصابة خلال انفجارات أجهزة اتصال “بيجر”
  • 9 قتلى و2750 جريحًا في انفجار أجهزة "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه"
  • 8 قتلى وثلاثة آلاف جريح بانفجارات أجهزة لاسلكية في لبنان وحزب الله يحمل إسرائيل "المسؤولية الكاملة"  
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: الجيش مقتنع بأن الحكومة تجاوزت نقطة اللاعودة للتصعيد بالشمال
  • غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت
  • ثلاثيات كولر عرض مستمر مع الأهلي وجورماهيا آخر الضحايا
  • إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في الشمال.. وجنوب لبنان لا يهدأ
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 41206 قتلى