أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في اجتماع مع أمين المجلس الأمني الروسي سيرجي شويجو، أن العلاقات بين البلدين تتطور بسرعة في مختلف المجالات، ومنها السياسة والاقتصاد والثقافة. 

كوريا الشمالية: بوتين عرض مساعدات لمواجهة أضرار الفيضانات كوريا الشمالية تنقل أحدث أسلحتها للحدود مع نظيرتها الجنوبية

وقال الزعيم الكوري الشمالي وفقا لما ذكرته إذاعة "صوت كوريا" الكورية الشمالية، اليوم السبت " إن هذا التطور في العلاقات يتماشى مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة بيونج يانج في يونيو الماضي، وإن حكومة كوريا الشمالية ستواصل توسيع التعاون مع روسيا بروح من الشراكة الاستراتيجية الشاملة".

وبحسب وسائل إعلام محلية كورية شمالية عُقِد الاجتماع في جو من الود والثقة، وتبادل كيم، وشويجو، الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية، والجهود الرامية إلى تعزيز التعاون، بما في ذلك تعميق الحوار الاستراتيجي وحماية المصالح الأمنية المشتركة، وأبدى الجانبان تقاربا في الآراء بشأن المواضيع التي جرى طرحها.

وعقد الزعيم الكوري الشمالي اجتماعا آخر مع شويجو حيث طلب من المسؤول الأمني ​​الروسي نقل رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تمنى فيها له الصحة الجيدة وكل النجاح في عمله، معبرا عن تمنياته بالنصر والثروة والسعادة للشعب الروسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي روسيا مختلف المجالات كيم جونج أون الزعیم الکوری الشمالی

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى في اتجاه الشمال الشرقي اليوم الأربعاء.
وقالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- إنها رصدت عمليات الإطلاق في حوالي الساعة 6:50 صباحا بالتوقيت المحلي من منطقة "كايتشون" بإقليم جنوب "بيونغان"، شمال بيونج يانج، حيث حلقت الصواريخ لمسافة حوالي 400 كيلومتر.
وأدانت الهيئة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ التي هي أعمال استفزازية واضحة تهدد بدرجة خطيرة السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.
ولم تكشف الهيئة عن المزيد من التفاصيل، مثل عدد الصواريخ المطلقة أو مكان سقوطها.
وعقد المكتب الرئاسي بسول اجتماعا برئاسة النائب الثاني لمستشار الأمن الوطني "إين سونغ-هوان" لمناقشة عمليات الإطلاق وتقييم الوضع الأمني.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور