‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬: 90% منكم قلّدتم وتقلدون صدام حسين ..ولكن تقليدكم لصدام ظهر نشازاً مقرفاً ( يعني صرتم مثل الغراب الذي اراد تقليد مشية الحمامة ،وفي نهاية المطاف نسي الطيران ولم ينجح بتقليد مشية الحمامة ..فبقي ينطنط ) وهذا حالكم !
‫ثانيا‬: فصدام حسين عندما جلب اقربائه وجلب ابناء قريته ومناطق وعشائر تكريت وغيرها لم يزجهم في الوظائف مباشرة ويدمر الدولة والمجتمع مثلما فعلتم أنتم ( ‫بل‬ كان يرسلهم صدام حسين بسفرات ل 90 يوم إلى روسيا ويوغسلافيا وكوبا وفرنسا وبرعاية السفارات العراقية هناك لكي يتعلموا ويشاهدوا ويعرفوا النظام والملبس وطريقة الطعام واحترام القوانين ) بعدها يرسلهم للتدريب ل 6 أشهر لتلك الدول وغيرها وكل حسب صنفه ليعودوا للعراق ( ثم يزجهم تحت التدريب في المؤسسات العراقية مع الضبط والمراقبة ) وبعدها يدمجهم في الوظائف والمناصب ( وانتم لم تفعلوا ذلك ولا 1% فدمرتم المؤسسات والنظام فساداً وفوضى وعدم احترام القانون بأقربائكم ومؤيديكم ومؤيدي أحزابكم )
‫ثالثا‬:- صدام حسين وضع لجان مراقبة ومتابعة لعمل وسلوك اقربائه وابناء قريته وقرى وعشائر تكريت والعشائر القريبة منها( وبالفعل طرد قسما منهم ،وسجن قسما منهم، وعاقب قسما منهم ،وحتى اعدم قسما منهم ) … ‫اما أنتم‬ فتتفرجون على فسادهم وانتهاكاتهم للقانون وحقوق الإنسان واغتصاب املاك الدولة والمواطنين وانتم سعداء وتعتبروهم ” اسباع وشطار”
‫رابعا‬: بغض النظر عن ظلم وقمع وديكتاتورية صدام وحروبه العبثية / ‫لكنه‬ حقق انجازات كبيرة مثل ( مجانية التعليم ، والتعليم الإجباري، وتشجيع البحث العلمي، ومحو الامية ، وخلو العراق من المخدرات والجريمة المنظمة ، خلو العراق من التنظيمات التفكيرية والإرهابية ،ونظام البطاقة التموينية، والنجاح في الامن القومي وجعل العراق حصنا بوجه استخبارات دول الجوار والاستخبارات الاقليمية والدولية ).

.‫جئتم أنتم‬ فدمرتم هذا كله فبات العراق مرتعا للمخدرات والجريمة المنظمة، ونشرتم الجهل والخرافة والبطالة، والامن القومي تضحك عليه وتسخر منه الدول المجاورة والاقليمية، والبحث العلمي صفر، والتعليم مدمر، وصار العراق مستنقع وحقل للتنظيمات الطائفية والتكفيرية والإرهابية، ونظام البطاقة التموينية صار باب فساد لكم … الخ !
‫الخلاصة‬ : انتم لا تصلحون لحكم دولة مثل العراق على الإطلاق ويجب ايقافكم ومحاسبتكم جميعا على ما اقترفتموه من دمار ضد الدولة والمجتمع والاجيال والطفولة والشباب والمرأة وما اقترفتموه من تدمير للتعليم والزراعة والصناعة والصحة والكهرباء والخدمات وجعلتم العراق سوقا اسهلاكية لإيران ودول اخرى !
‫ملاحظة‬ : كاتب السطور ليس بعثيا ولم يكن يوما في مؤسسات النظام السابق /وكان معارضا لنظام صدام وذاق من نظام صدام الويل والعذاب والدمار( ولم يسمح لعودة حزب البعث والمربع الاول ) – ولكنه واقعي ويقول الحقيقة !
١٤ ايلول ٢٠٢٤

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات صدام حسین

إقرأ أيضاً:

دورتموند في صدام قوي ضد كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا

يستعد فريق بوروسيا دورتموند الألماني لمواجهة قوية ضد كلوب بروج البلجيكي في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، وتُقام المباراة على ملعب "جان بريدل"، حيث يسعى كل فريق لاستغلال عاملي الأرض والجمهور.
 

التشكيل الرسمي لمباراة بروسيا دورتموند وبريمن في الدوري الألماني جيتنز لاعب بروسيا دورتموند: فوز صعب بمباراة مجنونة في مستهل مشوار البوندسليجا ماذا قدم عمر مرموش مع آينتراخت فرانكفورت أمام بروسيا دورتموند

 

يدخل بوروسيا دورتموند، وصيف النسخة الأخيرة، اللقاء عازمًا على تحقيق الفوز لمواصلة مشواره القوي في البطولة التي يطمح للتتويج بلقبها. يأمل الفريق الألماني في العودة بالنقاط الثلاث لبدء مشواره بشكل مثالي.

في الجهة الأخرى، يسعى كلوب بروج إلى عرقلة انطلاقة دورتموند، حيث يطمح لتحقيق الفوز في هذه المباراة المهمة أمام جماهيره. 

تجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم يشهد نظامًا جديدًا بمشاركة 36 فريقًا، تم توزيعهم وفق 4 تصنيفات. يتأهل الفرق التي تحتل المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما تخوض الفرق من المراكز 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق الثمانية المتأهلة إلى المرحلة التالية.

موعد مباراة بوروسيا دورتموند ضد كلوب:

تقام مباراة بوروسيا دورتموند ضد كلوب بروج اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. ينتظر عشاق كرة القدم هذه المواجهة بشغف، حيث تعد انطلاقة مثيرة لكلا الفريقين في دوري أبطال أوروبا. ستكون الأجواء مشحونة بالحماس، مع تطلعات كل فريق لتحقيق بداية قوية في البطولة.
 

مقالات مشابهة

  • دورتموند في صدام قوي ضد كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا
  • الترهل الوظيفي يرهق العراق.. 4 ملايين موظف يستنزفون الموازنة
  • منع صدام اغانيه في العراق .. وفاة الفنان الآشوري ايوان اغاسي بأمريكا
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • نوستالجيا.. سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها ألبوم قويني بيك للمنتج محسن جابر
  • رونالدو يُفلس جيوب عشاقه العراقيون .. وسائق تك تك: خسرت شغل 3 أيام لشراء التذاكر
  • رونالدو يُفلس جيوب عشاقه العراقيون .. وسائق تك تك: خسرت شغل 3 أيام لشراء التذاكر- عاجل
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • مستشار حكومي: إنخفاض أسعار النفط لا تؤثر على دفع الرواتب