بوابة الوفد:
2024-09-18@09:33:47 GMT

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة زوزو شكيب

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، السبت، ذكرى وفاة الفنانة زوزو شكيب.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنانة زوزو شكيب، وتعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنانة زوزو شكيبأسمها الحقيقي زينب شكيب.ولدت لأب يعمل مأمور بقسم عابدين.خالها إسماعيل صدقي باشا.بدأت حياتها الفنية على المسرح في دور صغير في مسرحية "الدكتور" عام 1929.التحقت بفرقه الريحاني وعمرها 16 عام.شاركت في العديد من المسرحيات منها : "حكم قراقوش، قسمتي، والدنيا على كف عفريت".بعدها التحقت بفرقة فؤاد المهندس وقدمت عددا من المسرحيات.وكانت قد إشتركت في بروفات مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة"، لكنها توفت قبل أن تُعرض.وفي السينما دخلت مجال الإنتاج عام 1945 مع شقيقتها ميمي شكيب وزوج شقيقتها سراج منير.تنوعت أدوارها في السينما بين "الحماة والمرأة الشريرة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للمسرح المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية القومي للمسرح إيهاب فهمي الفنان إيهاب فهمي الفن المصرى

إقرأ أيضاً:

"مبادرة مسار".. كيف كرَّم البريد المصري أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية؟

نظمت الهيئة القومية للبريد احتفالية كبيرة لتكريم أوائل الثانوية العامة، الأزهرية، والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024، وذلك ضمن مبادرة "مسار" التي أطلقتها الهيئة في العام الماضي. يأتي هذا الحدث للعام الثاني على التوالي تقديرًا لجهود الطلاب وتفوقهم الأكاديمي، بهدف دعمهم وتحفيزهم على مواصلة النجاح.

سعادة رئيس البريد بتكريم الطلاب المتفوقين

في كلمته، أعرب عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عن سعادته الكبيرة بتكريم الطلاب المتفوقين من مختلف الفئات الدراسية. وشمل التكريم طلاب الثانوية العامة، الأزهرية، والدبلومات الفنية، بالإضافة إلى المتفوقين في السنة الجامعية الأولى الذين تشملهم مبادرة "مسار". وأكد علوان أن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع الطلاب على الاستمرار في التفوق والتميز الأكاديمي خلال مسيرتهم التعليمية.

اهتمام الهيئة بفئة الشباب من خلال مبادرة "مسار"

أوضح علوان أن تكريم 173 طالبًا وطالبة يعكس التزام الهيئة القومية للبريد بدعم الشباب المتفوقين، وخاصة في ظل التوجه الحكومي لتطوير المنظومة التعليمية. كما وجه رسالة شكر خاصة لأولياء الأمور لدورهم الهام في دعم أبنائهم وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق التفوق الدراسي. وأشار إلى أن مبادرة "مسار" تُعد نموذجًا لدعم الطلاب المتفوقين حيث تتيح لهم فتح حساب توفير بقيمة 10،000 جنيه، بالإضافة إلى بطاقة خصم مباشر، ودعم مالي إضافي في حال استمرارهم في تحقيق تقدير "جيد جدًا" خلال دراستهم الجامعية.

إشادة الطلاب وشكرهم للهيئة القومية للبريد

أعرب الطلاب الأوائل عن تقديرهم للهيئة القومية للبريد ولمبادرة "مسار"، معتبرينها تتويجًا لجهودهم الدراسية ودافعًا كبيرًا لمواصلة التفوق. وشدد الطلاب على التزامهم بالاستمرار في تحقيق النجاح الأكاديمي خلال المراحل التعليمية المقبلة.

حضور رسمي رفيع المستوى

شهدت الاحتفالية حضور العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والدكتور حسام عثمان نائب وزير التربية والتعليم العالي لشئون الابتكار والبحث العلمي، والدكتور سلامة جمعة علي رئيس جامعة الأزهر. كما شارك في الحدث عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية في الهيئة القومية للبريد وأولياء أمور الطلاب.

مقالات مشابهة

  • "مبادرة مسار".. كيف كرَّم البريد المصري أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية؟
  • مصطفى الفقي: وفاة عبد الناصر تعني لنا تراجع المشروع القومي وصعود المشروع الديني
  • شاهد.. وجهة نظر تحيى ذكرى ميلاد الفنانة عبلة كامل
  • في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية
  • بهذه الطريقة.. أعلن نور محمود انتهاء تصوير مسلسل تيتا زوزو
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • في ذكرى وفاة فؤاد المهندس.. رد فعل صادم من والدته بأول ظهور على المسرح
  • في ذكرى ميلاد عبد الوارث عسر.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في ذكرى ميلاد عزت العلايلي.. تعرف على أبرز أعماله الفنية