الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، اليوم السبت، أن تطبيق الحوكمة الإلكترونية أسهم في حماية المال العام والحدّ من الفساد، فيما أشار الى أنها جزءاً لا يتجزأ من سياسة الإصلاح الاقتصادي في العراق.

وقال صالح في مؤتمر الدفع الإلكتروني نحو الاستقرار المالي في العراق: "نيابة عن رئيس مجلس الوزراء أنقل اليكم جميعاً تقديره العالي لمؤتمر المدفوعات والتقنيات المصرفية الدولي، ذلك لما يمثله المؤتمر من الانتقالة الكبيرة التي يشهدها العراق حالياً في مجال تطور المدفوعات الرقمية في عصر المعلوماتية الراهن وإسهاماته في تعزيز الاستقرار المالي في بلادنا".

وأضاف أنه "تعد التطورات الرقمية واحدة من البنى التحتية المهمة في حماية الاقتصاد الوطني من الاهتزازات الخارجية وضمان توفير في النظام المالي بما في ذلك المصارف والمؤسسات المالية وعموم السوقين المالي والمصرفي في العراق".

وتابع: "لا يخفى على الجميع أن البرنامج الحكومي للعراق أكد على أهمية الحوكمة الإلكترونية وعدها جزءاً لا يتجزأ من سياسة الإصلاح الاقتصادي وعلى نحو الشفافية المالية والإدارية"، مبيناً أن "الطفرة الكبيرة في أنظمة المدفوعات الإلكترونية التي يشهدها العراق والتحول الاقتصادي قائمة على النقد ومخاطره".

واوضح مستشار رئيس الوزراء: "سياسات الرؤية التي أطلقتها الحكومة في تطبيق الحوكمة الإلكترونية، عدت لأجل سرعة التحصيل العام ولحماية المال العام والحد من مظاهر الفساد، لأنها واحدة من أهم أنظمة التحول من النقد إلى المدفوعات الرقمية وبشكل متسارع".

وبين أنه "ينعقد اليوم بمشاركة المنظمات الدولية والمصالح المحلية وشركات الدفع الالكتروني وباشتراك رابطة المصارف الأهلية ومعالي رئيس صندوق النقد العربي، نؤكد بلا شك أن التطور مهم للاندماج في الاقتصاد العالمي الذي يعد أساسياً للتنوع الرقمي وجزءاً مهماً، والذي يشجع على تدفق الاستثمار الخارجي إلى بلادنا والتنمية والابتكار والتجارة الإلكترونية والتطور الرقمي في العراق".

وأوضح أن "القفزة الكبيرة في نظام المدفوعات الرقمية بالعراق قد تعززها اليوم البنية التحتية المادية والقانونية التي توفرها الحكومة العراقية، عبر القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في تسهيل عمل الشركات الرقمية وتحسين مناخ رقمي في العراق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني

شبكة انباء العراق ..

إستقبل السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني وتناول اللقاء سبل تطوير ودعم القطاع الخاص ومايمكن أن تقدمه فئة رجال الأعمال الكبار في مجال الإستثمار المحلي وتنمية المشاريع في مجال الخدمات العامة والإنشاءات وتطوير القطاعات السياحية والصحية وبمايسهم بدعم القطاعات العامة في الدولة ومؤسساتها والتعاون بين القطاعين العام والخاص في بلد يشهد نموا وتطورا كبيرين خلال الفترة الحالية التي تشهد تحقيق منجزات كبيرة في مجال الخدمات والإعمار والإنفتاح على العالم وإجتذاب كبريات الشركات والمستثمرين في مجال الطاقة والإسكان وسواها من مجالات حيوية كبرى تخدم المواطن العراقي.

user

مقالات مشابهة

  • "بتروجاس" توضح آليات تطبيق قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • تشكيل حزب جديد برئاسة مستشار السوداني لشؤون المحافظات المحررة
  • "حلم بلادنا".. السوداني يوجه رسالة "مهمة" لدول الخليج بشان طريق التنمية
  • المنتجات النفطية: توجه لتعميم الدفع بالبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • مستشار السوداني: هذه ليست المرة الأولى يواجه فيها العراق انخفاض النفط