الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة وديع الحنظل، اليوم السبت، وجود مساع للوصول الى نسبة 60% بعمليات الشمول المالي في العراق خلال 2025.

وقال الحنظل بمؤتمر الدفع الالكتروني الذي يقيمه مكتب رئيس الوزراء بالتعاون بين البنك المركزي ورابطة المصارف العراقية الخاصة:، إن الشمول المالي في العراق ارتفع بنسبة 48.

5 خلال العام الحالي".

وأضاف: "نسعى الى الوصول بنسبة 60% خلال العام المقبل بعمليات الشمول المالي"، مبيناً أنه "نؤكد دائما على ان التغيير يجري من الهيئة العليا والمتمثلة برئيس الوزراء ومكتبه".

واكد الحنظل: "ضرورة تضمين الشمول المالي بالمناهج الدراسية بدءا من الصفوف الاولية وصولا للجامعات لمعرفة تفاصيله وممارسته والاطلاع عليه".

واشار الى "ضرورة تضمين الشمول المالي بالمناهج الدراسية بدءا من الصفوف الاولية وصولا للجامعات لمعرفة تفاصيله وممارسته والاطلاع عليه".

وتابع رئيس رابطة المصارف الخاصة: "علينا التدريب ثم التدريب ثم التدريب ثم تطوير البنى التحتية".

وبين، أن  "عدد الحسابات المصرفية في 2020، بلغت 6 ملابين ووصلت في 2023 لـ13 مليون حساب".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الشمول المالی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: نعمل على خفض معدل البطالة إلى 5.6% في "2025-2026"

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن المشروع القومي للتنمية البشرية سيعمل على خفض معدلات البطالة من 7.5% إلى 5.6% في عام 2025-2026، وزيادة فرص العمل والدورات التدريبية وتوفير فرص عمل داخليا وخارجيا، مشددًا على أنهم يستهدفون التوسع في إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات.

تصريحات نائب رئيس الوزراء  خالد عبدالغفار: الدولة حريصة على جذب الاستثمارات في القطاع الصحي خالد عبدالغفار: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات جديدة (فيديو)

وتابع “عبدالغفار”، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والمُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، : “نتوسع في العمل على ملف التعافي من الإدمان مع وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي وتكافل وكرامة واستفادة الشباب من برنامج مودة”، مؤكدًا أنه فيما يخص المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، هناك الكثير من المؤشرات التي نعمل من خلال المجموعة الوزارية لتحقيقها في خلال هذا العام لخفض نسب الأمية وارتفاع عدد سنوات الحياة للإناث وإدراك التمكين الاقتصادي للمرأة وتخفيض البطالة بالنسبة للإناث".


وأضاف “المشروع القومي للتنمية البشرية يعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية للوصول بمعدل الإحلال إلى 2.1% خلال الـ4 سنوات المقبلة”، مؤكدًا أن هناك تحسن كبير في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، وانخفضنا لأول مرة في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى 2.8%.

 

وتابع نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، :"قريبا سيعلن الجهاز أننا وصلنا إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ ننخفض بمعدلات الإنجاب لهذا الرقم، ونستهدف في السنوات القليلة المقبلة الوصول بالمعدل العالمي للإحلال وهو 2.1 عن طريق التوسع بالخدمات وخريطة متكاملة للقضية السكانية".  

ومن جانبه، وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التهنئة والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة انطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، مؤكدًا أن المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري وإعلان لبدء عقد إعلان اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان ويسلط الضوء على المزيد من الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على خفض معدل البطالة إلى 5.6% في "2025-2026"
  • النصيري يحدد تحديات المصارف الخاصة العراقية وفرص الاصلاح المصرفي
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • «معلومات الوزراء»: مصر أصبحت دولة رائدة في مجال الشمول المالي
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • الماليَّة النيابيَّة: تأمين رواتب الموظفين لعامي 2024 ـ 2025
  • رابطة المصارف الخاصة: عدد نقاط الدفع الالكتروني في العراق ارتفع من 7 آلاف إلى 30 ألفاً
  • أحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي